المشهد السياسي: سلوك "إسرائيل" بمثابة إعلان حرب.. هل يُبادر الأميركي؟

2024-09-21 | 16:47
المشهد السياسي: سلوك "إسرائيل" بمثابة إعلان حرب.. هل يُبادر الأميركي؟

من حراك رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط وانتقاداته المتكررة للولايات المتحدة حول تغطيتها للاعتداءات الاسرائيلية، يمكن استخلاص حجم القلق والتساؤلات الذي تتخبط فيه الساحة السياسية، إذ تقول مصادر مطلعة على حراك الرئاسة الثانية للجديد إنه بات واضحا أن الاسرائيلي لا يريد الاستماع لأي مطلب خارجي وما فعله من اعتداءات هو بمثابة اعلان حرب وتخط لكل القواعد، لذلك فمن غير المنتظر أن يبادر الاميركي وينجح في وقف التصعيد العسكري.

ويصف هذا المصدر الوضع الراهن بأننا في حالة عدم توازن إذ لا أحد يستطيع أن يقدر الى أي اتجاه تسير المنطقة، على الرغم من أن التوقعات تصب باتجاه مضي العدو الاسرائيلي بتكثيف اعتداءاته مستفيدا من انشغال الادارة الاميركية في أيامها الاخيرة ما قبل الانتخابات. 
أما على مستوى الاتصالات فتؤكد مصادر عين التينة أن لا اتصالات خارجية سجلت في الساعات الاخيرة بعد العدوان على الضاحية، والكل يترقب مسار الامور بعد انتشال كل الضحايا من تحت الركام والوصول الى ساعة الرد، في حين أنه بعد عدول رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عن السفر الى نيويورك.
قالت أوساط حكومية للجديد إن اتصالات خارجية رفيعة سجلت، إذ كرر ميقاتي موقفه بأن هذا التعدي الاسرائيلي خطير ويجب الضغط على اسرائيل لوقف إطلاق النار على غزة ووقف اعتداءاتها على لبنان. 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق