القائد الثاني "المستهدف" بعد عقيل.. تعرف من هو؟

2024-09-21 | 06:05
القائد الثاني "المستهدف" بعد عقيل.. تعرف من هو؟

نعى حزب الله القائد، أحمد محمود وهبي (الحاج أبو حسين سمير)، الذي استشهد إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم أمس.

وبحسب نبذة نشرترها المقاومة الإسلامية – حزب الله:

يُعد وهبي من أبرز القادة الميدانيين في صفوف المقاومة، وُلِد الفقيد في بلدة عدلون جنوب لبنان في 1 تشرين الثاني 1964

والتحق بصفوف المقاومة منذ تأسيسها، وشارك في العديد من العمليات العسكرية خلال الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان، حيث تعرض للأسر من قبل العدو في عام 1984. عُرف بأنه أحد القادة الرئيسيين في كمين انصارية النوعي عام 1997.

كما تولى وهبي عدة مسؤوليات قيادية، حيث شغل منصب المسؤول عن وحدة التدريب المركزي حتى عام 2007، ثم تولى مسؤولية التدريب في قوة الرضوان حتى عام 2012. من 2012 إلى 2014، قاد وحدة التدريب المركزي ولعب دورًا حاسمًا في تطوير القدرات البشرية للمقاومة.

منذ بداية عام 2024، كان قائدًا لقوة الرضوان، حيث واجه الهجمات التكفيرية على حدود لبنان الشرقية وفي عدة محافظات سورية.

وقاد العمليات العسكرية لقوة الرضوان في معركة طوفان الأقصى، وعاد لتولي مسؤولية وحدة التدريب المركزي بعد استشهاد القائد الحاج وسام الطويل

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق