جنبلاط: الحرب مفتوحة و المهم ألاّ نتراجع ولا نهزم

2024-09-17 | 16:47
جنبلاط: الحرب مفتوحة و المهم ألاّ نتراجع ولا نهزم

​شدد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط في اتصال مع الجديد: "الخرق كبير والخسائر فادحة ولكن هل هذا يعني ان نظريات التحييد والاستقلال والخروج مع العدو الاسرائيلي تفيد؟ .. الصراع طويل مع العدو الاسرائيلي وعلينا ان نستوعب الضربة وعلى حزب الله ان يدرس وسائل الرد بتروي والحرب مفتوحة ".

واضاف: "الحرب مفتوحة وفي الحرب جولات ولكن علينا ان لا نستكين وان لا نتراجع رغم فداحة الضربة ".

وتابع جنبلاط : "هوكستين جزء من السياسة المنحازة الاميركية الاسرائيلية  وليس هناك فرق بين هذا وذاك في الرئاسة الاميركية فالعدوان مستمر على غزة والوتيرة الاسرائيلية متصاعدة ويبدو ان هناك حلقة جديدة وعلينا ان نكون على استعداد ".

وقال جنبلاط :"المقاومة الوطنية وجدت وردعت وضربت المحتل الاسرائيلي واتمنى وجود التضامن واذا لم ذلك موجوداً ".

وتابع جنبلاط: "اعود لايام احتلال بيروت وقت كان البعض مهزوم نفسياً ثم ابتدات المقاومة في صيدلية بسترس والجبل والحمرا واستمرت وتراجع العدو "، مضيفاً اليوم يصيبنا العدو في الاختراق الامني السيبراني  ونحن سنجد له حلاً والمهم ان لا نتراجع ولا نهزم ".

وفي سياق آخر قال جنبلاط: "لا يجب تحميل الحكومة ما لا تستطيع فعندما يعطل بعض الافرقاء في لبنان عملها ويرفضون انتخاب رئيس ووعندما يتم تعطيل حكومة ميقاتي من الداخل اللبناني فإن هذا الامر تآمر على الحكومة ".

واضاف: "فليتفضل الثنائي المسيحي ويتفق ويتصارح ثم يقوم بالتسوية فأي ثنائي لا يستطيع ان يفرض مرشحاً للرئاسة فالتسوية هي السبيل لانتخاب رئيس ".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق