بيان لوزارة الصحة يتعلّق بـ"الكوليرا"!

2024-09-13 | 11:47
بيان لوزارة الصحة يتعلّق بـ"الكوليرا"!

أعلنت وزارة الصحة العامة استمرار حملتها الاستباقية للتلقيح ضد الكوليرا التي بدأت في الثامن عشر من آب الماضي، وذلك بعد رصد جرثومة الكوليرا في مياه نهر الليطاني. الحملة تشمل البلدات المحيطة بالنهر والمناطق المماثلة في مختلف المحافظات اللبنانية، وتستهدف الفئات من عمر سنة فما فوق.

وأشارت وزراة الصحة في بيانها: حتى الآن، لم تُسجل أي إصابات بالكوليرا في لبنان، ويُشدد على ضرورة تلقي اللقاح المجاني والآمن لضمان عدم انتشار الوباء، حتى لأولئك الذين حصلوا على اللقاح في الحملات السابقة.

وتم إعطاء 232,616 لقاحًا حتى اليوم، وتستمر الحملة لتحقيق مناعة مجتمعية، بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والبنك الألماني للتنمية، ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف، وبمشاركة 130 فريقًا ميدانيًا بالتعاون مع جمعيات أطباء بلا حدود، عامل، وميدار.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق