زكي شهاب: حماس بدأت الحرب وهدفها مع الفصائل رؤية حل سياسي نهائي واقامة دولة فلسطينية مستقلة

2024-08-12 | 05:33
زكي شهاب: حماس بدأت الحرب وهدفها مع الفصائل رؤية حل سياسي نهائي واقامة دولة فلسطينية مستقلة

شدد رئيس تحرير "العرب اليوم" زكي شهاب على ان بيان حركة حماس امس كان متوقعاً و"هذا لا يعني ان الحركة لا تريد وقف اطلاق النار ".

وتابع شهاب خلال برنامج "الحدث" مع جوزفين ديب ان رئيس الحركة يحيى السنوار "اكد في بيانه امس ان الحركة التزمت باعلان بايدن وبطلبات الدول الوسيطة فيما تم التوصل اليه واعتقد ان صيغة الاطار والحل كان شبه متفق عليها ولكن من كان يعطل الاتفاق هو نتينياهو ".

واضاف: "حماس بدأت الحرب وهي كانت تخطط على المدى البعيد وهدفها مع الفصائل الفلسطينية هو رؤية حل سياسي نهائي واقامة دولة فلسطينية مستقلة فالحل ليس حل نتنياهو بل يطلبه غزة والفلسطينيون وقدرة حماس على الصمود خارقة وقواها مع الفصائل الفلسطينية الاخرى توقع الخسائر بالقوات الاسرائيلية ".

وشدد شهاب على ان "العمل العسكري تطور في غزة كما في الضفة الغربية ولا حل للصراع الا بوجود دولة فلسطينية مستقلة والحل يعرقله نتنياهو ".

واكد ان " ليس لدى نية الفلسطينيين وضع السلاح جانباً حتى تحقيق الهدف "، وقال ان "الحرب مستمرة حتى اعلان دولة فلسطين والسنوار ومعه الفصائل الفلسطينية مصرون على الاستمرار في هذه الحرب والقتال حتى الوصول الى الحل السياسي".

كما لفت الى ان "علاقة حماس جيدة مع المملكة العربية السعودية وان هناك تواصل وعلاقة طيبة وحرص من حماس على علاقة جيدة مع الدول العربية ".

ولفت الى انه "ليس امام الدول الغربية حتى التي تخاف على اسرائيل الا التوصل الى حل ".

 


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق