خالد حمادة: الوضع يميل إلى الانفجار وهذا هو الحل!

2024-06-25 | 09:32
خالد حمادة: الوضع يميل إلى الانفجار وهذا هو الحل!

قال الخبير العسكري خالد حمادة أن "احتمالات الحرب تتقدم على احتمالات نجاح القنوات الدبلوماسية والوضع يميل إلى التفجير" مشيراً إلى أن الحرب في الجنوب بدأها الحزب تحت عنوان مساندة غزة تستدعي التوقف قليلاً لنرى هل ساعدت هذه الحرب غزة وما نتائجها على القطاع".

كما اعتبر حمادة في مقابلة ضمن برنامج هنا بيروت: "الموضوع ليس عاطفي ولا موضوع زجل تكتيكي، لا أريد أن أعلق على الهدهد فالكل يعلم أن اسرائيل تمتلك الكثير من المعلومات عن لبنان، لكن السؤال الأبرز في ظل هذا التدمير المتبادل ما الاهداف التي تحققها؟ ومهما كانت نتيجة الحرب هل يمكننا زيادة مساحة 10 امتار على مساحة لبنان؟".

وأكد حمادة "ضرورة البحث عن أمن لبنان الذي يجب استخدام الاوراق كاملة لحفظه وليس عن دور للحزب في الجنوب" مشيراً إلى أن "لبنان يمر بمرحلة حرجة والحل هو تطبيق القرار 1701 بكافة مندرجاته".

كما اعتبر حمادة أن "البوبانة في الجنوب لا تطير إلا إذا أراد الحزب، ونتكلم عن مكون مرتبط بطهران وليس بإرادة اللبنانيين".

وعن موضوع الترسيم قال حمادة أن: "الحزب وقف وراء الحكومة لانه لا يستطيع أن يُرسّم، إلا أن تم الاتفاق عليه بالترسيم لم يكن صادراً عن سلطة لبنانية".

وتساءل حمادة "في حال توقف الحرب في غزة هل سيوقفها العدو في الجنوب، إننا نخوض فرضية غير قابلة للتطبيق"

كما قال حمادة: "اسرائيل لاعب عند أميركا والحزب لاعب عند ايران" مضيفاً أن "العنجهية الاميركية لا تقبل بالشراكة ونتنياهو مكمل لصورة بايدن ولا يخرج عن إرادته كما أنه خاضع له"

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق