نداء الوطن: عبد اللهيان كان آتياً إلى بيروت.. وهذا منقذ الخماسية!

2024-05-21 | 01:59
نداء الوطن: عبد اللهيان كان آتياً إلى بيروت.. وهذا منقذ الخماسية!

جاء في صحيفة "نداء الوطن":

يترقب بعض أوساط اللجنة الخماسية مدى انعكاس حادث مقتل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان على جهود اللجنة لاستعجال انتخاب رئيس للجمهورية.

وأشارت المصادر في حديث لـ"نداء الوطن" إلى أنّ الوزير عبد اللهيان كان سيزور بيروت الخميس المقبل، وهو من أكثر وزراء الخارجية نشاطًا، اعتاد أن يزور لبنان كل شهرين أو ثلاثة، ما يدل على اهتمامه بالوضع فيه.

واعتبرت المصادر أنّ إحدى ركائز التشاور إعلان المعايير المرتقبة للرئيس الجديد من قبل الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، والتي استخرجها من أجوبة الكتل عن أسئلته، فهي تعالج التباينات بين الكتل.

وكشفت المصادر أنّ بعض الفرقاء حالوا دون إعلان لودريان المعايير التي توصل إليها، لأنهم شعروا بأنهم ألزموا أنفسهم بالموافقة على ما يتفق معهم عليه الآخرون. ولذلك فإنها تستغرب الترويج بأنّ مهمة لودريان انتهت. ووصفته بأنه سيكون منقذ "اللجنة الخماسية"، لأنّ مفتاح مسألة المعايير في يده بعدما كان التقى الكتل النيابية ثلاث مرات.

ولم تخفِ المصادر ثلاث ملاحظات:

- جميع الفرقاء أبدوا حسن نية من دون ترجمة عملية.

- البعض يراهن على كسب الوقت تارة في انتظار رفح، وأخرى في انتظار الانتخابات الرئاسية الأميركية.

- جميع الفرقاء بدأوا النقاش حول الخيار الثالث للرئاسة بمن فيهم "حزب الله"، وكل منهم لديه اسم يخبّئه غير الذي يعلن تأييده

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق