السودان.. قصف عشرات المدنيين والدعم السريع يتهم الجيش

2024-08-11 | 15:52
السودان.. قصف عشرات المدنيين والدعم السريع يتهم الجيش

اتهمت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الأحد، "الطيران الحربي التابع للجيش السوداني بتنفيذ سلسلة من الغارات الجوية شملت منطقتي مليط - خزان جديد بولايتي شمال وشرق دارفور".

وقالت الدعم السريع، في بيان لها، إن "عمليات القصف الجوي البربرية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال، وذلك حسب الإحصائيات الأولية، فيما لا تزال عمليات إنقاذ الجرحى والمصابين مستمرة".

وأضاف البيان أن، "تنفيذ سيناريو الأرض المحروقة من قادة مليشيا البرهان وكتائب النظام البائد المتطرفة بقتل المدنيين الأبرياء وتدمير المنشآت، يؤكد لجوء مليشيا البرهان وكتائب الإرهابيين وبقايا الجيش المختطف إلى تنفيذ خطتهم البديلة وهي مواصلة القتل وتدمير المنشآت الحيوية، عقب تجرعهم الهزيمة النكراء على أيدي أشاوس قواتنا في عدد من المحاور". وفق البيان. 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق