رئيسة الوزراء الإيطالية: أشعر بقلق بالغ إزاء التوترات بين لبنان و"إسرائيل"

2024-07-30 | 02:28
رئيسة الوزراء الإيطالية: أشعر بقلق بالغ إزاء التوترات بين لبنان و"إسرائيل"

أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ إزاء التوترات بين لبنان و"إسرائيل" وخطر التصعيد الإقليمي، داعية الصين إلى لعب دور في تطبيع العلاقات بين الدول العربية و"إسرائيل" بسبب علاقاتها مع طهران والرياض.

ونقلت قناة "تي جي كوم 24" الإيطالية عن ميلوني قولها أثناء زيارة لبكين: "أشعر بقلق بالغ إزاء ما يحدث في لبنان وخطر التصعيد الإقليمي في الوقت الذي يبدو فيه أنه قد يكون هناك بعض من بصيص الأمل".
وتابعت ميلوني: "في كل مرة يبدو أننا نقترب قليلاً من فرضية وقف إطلاق النار، يحدث شيء ما. وهذا يعني أن هناك لاعبين إقليميين مختلفين يهدفون إلى التصعيد ويهدفون دائما إلى إجبار إسرائيل على الرد، وأقول ذلك أيضا لدعوة إسرائيل ألا تقع في هذا الفخ"، وفق وصفها.
وأضافت: "بالتأكيد الصين يمكن أن تكون محاوراً مهماً جداً في العمل على تطبيع العلاقات خاصة بين الدول العربية وإسرائيل بسبب علاقاتها مع طهران والرياض".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق