المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصاً في يوم واحد بسبب "الحرارة"

2024-07-25 | 08:01
المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصاً في يوم واحد بسبب "الحرارة"

فتحت مديرية الصحة بجهة بني ملال خنيفرة، وسط المغرب، الخميس، تحقيقا في وفاة 21 شخصا، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وقالت المديرية في بيان "على إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، قامت مصالح المديرية الجهوية.. بفتح تحقيق فوري لاستجلاء الأسباب الحقيقية وراء هذا الحاث".
وأوضحت أن المستشفى الجهوي استقبل أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة، منها 4 حالات وفاة خارج أسوار المستشفى و17 حالة وفاة استشفائية.
وأضافت أن "غالبية الوفيات كانت بين أشخاص يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، حيث ساهم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في تدهور حالتهم الصحية وأدى إلى وفاتهم".
وأشرت مديرية الصحة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة، وضرورة استشارة المصالح الصحية عند الحاجة.
وكانت وسائل إعلام محلية قد تداولت الأربعاء، أخبارا بشأن وفاة أكثر من 20 شخصا في مستشفى بني ملال في ظروف غامضة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق