قتلى وجرحى في غارات أميركية - بريطانية ليلا على اليمن

2024-05-31 | 03:29
قتلى وجرحى في غارات أميركية - بريطانية ليلا على اليمن

قتل 14 شخصا على الأقل وجرح 30 آخرون في سلسلة غارات شنتها مقاتلات أميركية وبريطانية على مناطق متفرقة في صنعاء والحديدة وتعز في اليمن، ليل امس .

وأفادت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة للحوثيين، بمقتل 14 شخصا وإصابة 30 آخرين بجروح جراء الغارات على إذاعة الحديدة وميناء الصليف.

بدورها، أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأميركي في بيان أن "قواتها نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن دفاعا عن النفس".

وأضافت القيادة المركزية الأميركية، أن قواتها نجحت في تدمير 8 مركبات جوية غير مأهولة (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وفوق البحر الأحمر.

وتابع البيان "تبين أن هذه الطائرات بدون طيار والمواقع التي جرى قصفها، تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، وأضاف: "هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

من جهته، أعلن الجيش البريطاني أنه نفذ ليل الخميس الجمعة "عملية مشتركة" مع القوات الأميركية تضمنت شن غارات ضد مواقع الحوثيين في اليمن بهدف "تقويض قدراتهم العسكرية".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان مقتضب إن "القوات البريطانية شاركت في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية بهدف تقويض القدرات العسكرية للحوثيين الذين يواصلون تنفيذ هجمات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق