زلزال عنيف يضرب المغرب والنجوم يعلقون بتأثر: قلوبنا تنزف على أهلنا
A-
A+

زلزال عنيف يضرب المغرب والنجوم يعلقون بتأثر: قلوبنا تنزف على أهلنا

2023-09-09 | 04:19
زلزال عنيف يضرب المغرب والنجوم يعلقون بتأثر: قلوبنا تنزف على أهلنا

استفاق العالم العربي اليوم على خبر محزن مفاده زلزال قوي وسط المغرب، حُدد مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط، واسفر عن وقوع ضحايا وتسبب بأضرار مادية، اذ بلغت قوة الزلزال 6,8 درجات على مقياس ريختر، وفق المعهد الجيوفيزيائي الأميركي.

وقد ذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، ومقره الرباط، أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز، اذ لفتت وسائل إعلام مغربية الى أن هذا هو أقوى زلزال يضرب المملكة.
هذا الحدث الجلل اثار اهتمام عدد كبير من النجوم والفنانين اللبنانيين والمغربيين والعرب بشكل عام، اذ عبروا عن حزنهم الشديد لما حصل وتمنوا السلامة لاهل المغرب، وكان ابرزهم الفنانة المغربية دنيا بطمة، التي شاركت مع متابعيها عبر خاصية القصص القصيرة على حسابها عبر انستغرام، مقاطع فيديو للحظة وقوع الزلزال والاضرار التي اسفرها، مطالبة النجدة وكل من يستطيع مد يد المساعدة.
بدوره الفنان اللبناني زياد برجي، نشر صورة للمغرب على حسابه عبر تويتر، ارفقها بالتعليق التالي: "الله يرحم كل الضحايا و يشفي كل الجرحى و تكون خاتمة الأحزان.. المغرب أرض عزيزة وشعب عزيز.. كلنا معكن".
اما الفنان اللبناني رامي عياش فقد نشر على حسابه عبر تويتر صورة للمصابين جراء الزلزال، وارفقها بالتعليق التالي: "قلوبنا تنزف على أهلنا الذين فقدوا أحباءهم في زلزال مراكش.. نصلي  لأرواح الضحايا وندعي بالشفاء العاجل للمصابين.. نتمنى أن يجد الشعب المغربي الحبيب التضامن والقوة في هذا الوقت الصعب".

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق