الكنيسة القريبة ما بتشفي!

2018-08-16 | 15:43
الكنيسة القريبة ما بتشفي!

ثَبَتَ بالهدوءِ النسبيِّ المُسيطرِ على جبهةِ التشكيل أنْ لا تشكيل لا بينَ العيدَينِ ولا بعدَ العيد والحَراكُ الخجولُ الذي يَخرُقُ الجمودَ لا يعدو كونَه زياراتِ رفعِ عتَب معَ تمترسِ كلِّ فريقٍ خَلفَ حِصصِه مَرَضُ التأليف بات مُستعصياً على الحلِّ المَحليّ ولأنّ الكنيسةَ القريبةَ لم تعدْ تَشفِي فالصلاةُ على نيةِ الإسراعِ في تأليفِ الحكومةِ رُفعت في الساحةِ الحمراء بزياراتِ الحَجِّ السياسيِّ للعاصمةِ الروسية حيث أوفد جنبلاط نجلَه تميور يرافقُه النائب وائل بو فاعور وزارَها النائب طلال أرسلان وخاتمةُ الزياراتِ حتّى اللحظةِ كانت لمستشارِ الرئيسِ المكلّفِ للشؤونِ الروسية جورج شعبان وفي بيانٍ صدرَ عنها أعلنت الخارجيةُ الروسيةُ أنّ المُمثّلَ الخاصَّ للرئيسِ الروسيِّ في الشرقِ الأوسط وبُلدانِ إفريقيا نائبَ وزيرِ الخارجيةِ ميخائيل بوغدانوف استقبلَ أمس الممثّلَ الشخصيَّ لرئيسِ الحكومةِ المكلّفِ سعد الحريري جورج شعبان واستمعَ بوغدانوف مِن شعبان لمُستجِدّاتِ الأوضاعِ في لبنان والجهودِ المبذولةِ لتأليفِ حكومةٍ جديدة وجرَت مناقشةُ الأوضاعِ في سوريا والعملِ الجاري لتوفيرِ الظروفِ المناسبةِ لعودةِ النازحينَ السوريينَ المنتشرينَ على الأراضي اللبنانية. 
شدُّ الأحزمةِ على الخطِّ العسكريِّ السياسيّ لم يعدْ ينفعُ أمامَه ربطُ الحزامِ على الطُّرُقات حيثُ الشاحناتُ والصهاريجُ "فاتحة على حسابها" في توقيتِ سيرِها وفي ضربِها عُرضَ الحائطِ بقوانينِ السلامةِ العامة وبعد شاحنةِ بشامون كاد صِهريجُ المنصورية يرتكبُ الكارثةَ نفسَها بعدما أفلت زِمامُه مِن يدِ سائقِه فقفزَ منه وتركَه لمصيرِه إلى أن استقرَّ في المحالِّ التجارية. نجَت المنصورية مِن مجزرةٍ كادت تقعُ في كفرعبيدا بالبترون على حدِّ سِكين والسببُ خلافٌ على خزّانِ ماءٍ ودَرَج وطعنٌ لهيبةِ الدولةِ بعدَ إصابةِ رقيبٍ في المعلومات. 
وعلى قاعدةْ "آخرُ الداءِ الحرق" فإنّ التفكّكَ الحراريّ أشعلَ السِّجِالَ بينَ نوابِ الدائرةِ الأولى في العاصمة وبلديةِ بيروت وناشطين بيئيين  على خلفيةِ إقامةِ المحارقِ كحلِّ لأزْمةِ النُفايات في لقاءٍ تشاوريٍّ نظّمتْه القواتُ اللبنانيةُ لمعالجةِ النُفايات وبين رفضِ تِقْنيّةِ المحارقِ بالمُطلق و"كلّ واحد يعمل محرقتو بمنطقتو" طالبَ الناشطون بلديةَ بيروت بإبرازِ دفترِ الشروط فكان ردُّ البلدية أنه في طَورِ الإعداد وباتَ في مراحلِه النهائيةفعلى من ستستقر المحرقة وأين؟  غداً سيتصاعد الدخان الأسود.   

العودة الى الأعلى
Aljadeed
مقدمة النشرة 01-06-2023
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق