بالصور- غرق زورق في البحر قبالة شاطئ عكار ووقوع ضحايا

2018-09-22 | 05:05
views
مشاهدات عالية
بالصور- غرق زورق في البحر قبالة شاطئ عكار ووقوع ضحايا

افاد مراسل" الجديد" عن غرق عدد من اللاجئين السوريين في عرض البحر مقابل شاطئ عكار أثناء محاولتهم مغادرة لبنان بطرق غير شرعية عبر مرفأ العبدة، وقد انتشلت البحرية في الجيش اللبناني عددا من اللاجئين الغرقى.

وكشفت معلومات امنية لـ"الجديد" ان القارب "Ella " كان يقل ٣٩ نازحاً وعند الساعة الرابعة فجراً حصل الاتصال باستخبارات الجيش فتوجهت الى القارب الغارق على بعد ٤٠٠ متر فقط من شاطىء العبدة وحتى الساعة لم يتم التأكد من ان مطلوبين كانوا على متنه.

وقد ادت الحادثة الى وفاة طفل في الخامسة من عمره غرقاً فيما اصيب عدد من الأشخاص بالاختناق وتم نقلهم الى مستشفى الخير في المنية.
وفي السياق قال مختار ببنين محمد البستاني الذي ساهم في الإنقاذ وقاد المركب الذي إنتشل المركب الغارق أن " جميع الركاب هم بحالة جيدة وهم من الجنسية السورية وقد تم تسليمهم للجيش اللبناني في نقطة الحراسة المخصصة للمرفأ".
كما واكب الصليب الأحمر اللبناني عملية الإنقاذ ونقل جثة الطفل المتوفي.

ولاحقاً اعلنت قيادة الجيش- مديرية التوجيه في بيان لها انه "ولدى توافر معلومات عن تعرض مركب بحري للغرق قبالة شاطئ الشيخ زناد- عكار وعلى ومتنه 39 شخصاً من الجنسية السورية كانوا متوجهين إلى قبرص بطريقة غير شرعية، توجهت دورية من القوات البحرية على الفور وعملت على انتشال جثة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات وإنقاذ الباقين، نقل منهم أربعة أشخاص إلى مستشفيات المنطقة، بمساعدة الصليب الأحمر اللبناني."
واضاف البيان ان متابعة الموضوع تجري بالتنسيق مع السلطات المختصة.

 

بالصور- غرق زورق في البحر قبالة شاطئ عكار ووقوع ضحايا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق