قصف أميركي لأحد مواقع الجيش السوري وسط سوريا

2018-06-22 | 03:59
views
مشاهدات عالية
قصف أميركي لأحد مواقع الجيش السوري وسط سوريا
قُتل جندي سوري واحد على الاقل واصيب سبعة آخرون بجروح مساء الخميس في غارة شنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن على موقع عسكري وسط سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
واشار المرصد الى "انفجارات" في جنوب شرق صحراء تدمر على بعد 50 كلم من المدينة وغير بعيد من التنف (جنوب) حيث يقيم التحالف قاعدة عسكرية.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "تبعد النقطة العسكرية التي تم استهدافها فقط 20 كلم عن منطقة التنف".
واضاف "لا يزال عدد القتلى قابلاً للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة".
لكنّ وزارة الدفاع الاميركية نفت من جهتها حصول اي ضربة. 
وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور ادريان رانكين-غالوي لوكالة الصحافة الفرنسية ان "مقاتلي مغاوير الثورة (فصيل سوري مدعوم من الولايات المتحدة) ومستشاري التحالف في منطقة فض الاشتباك قرب التنف تم استهدافهم من جانب قوة معادية لم يتم تحديدها تتمركز خارج منطقة فض الاشتباك".
واضاف المتحدث ان المقاتلين المدعومين اميركيا ومستشاري التحالف "ردّوا بإطلاق النيران دفاعا عن النفس".
وتقول واشنطن ان التنف تضم معسكرا تستخدمه القوات الخاصة الاميركية لتدريب مقاتلين من فصائل مسلحة سورية تحارب تنظيم الدولة الاسلامية.
ويأتي ذلك بعد اربعة أيام من ضربة تم شنها مساء الاحد في بلدة الهري في محافظة دير الزور والمحاذية للحدود العراقية، ما ادى الى مقتل 55 شخصا بينهم 16 مقاتلا مواليا للنظام السوري بحسب المرصد.
وكانت دمشق اتهمت التحالف الدولي باستهداف أحد مواقعها العسكرية في بلدة الهري، الأمر الذي نفاه كل من التحالف الدولي ووزارة الدفاع الاميركية.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق