جميل السيد: اتمنى على الرئيس بري ان يقصي من يزرع الفتنة في داره

2018-07-17 | 09:31
views
مشاهدات عالية
جميل السيد: اتمنى على الرئيس بري ان يقصي من يزرع الفتنة في داره
عقد النائب جميل السيد مؤتمراً صحافياً في مجلس النواب تناول فيه ما جرى في البقاع مؤخراً والاسباب التي تدفعه الى اتخاذ المواقف.
وفي هذا السياق قال السيد انه بعد الانتخابات النيابية زار الرئيسين ميشال عون ونبيه بري، وقال: "عندما يتصرف الكبار يكونون لائقين مع بعضهم حتى بالشكل".
وكشف السيد: "قلت للرئيس بري اننا حصلنا في البقاع على ما كنا نتوقعه 8 نواب من اصل 10 بحسب القانون النسبي ولكن في نفس الوقت الناس بعثت رسائل من خلال هذه الانتخابات عن عدم رضا ، قلت له ان البقاع يعاني ...".
وتابع: " اول هذه العناوين الامن والوظائف واقامة مشاريع وعدم وجود خدمات عامة من ماء وكهرباء وغيرها في البقاع"، موضحاً ان بري اكد اصراره على موضوع الامن في البقاع (بلعبك الهرمل).
وفي موضوع الانماء قال السيد: "الرئيس بري قال ان لديه فكرة مجلس انماء على غرار مجلس الجنوب وتكلمنا عن زراعة الحشيشة و نقص الوظائف والفراغ الذي تعيشه المنطقة وتكلمنا عن العفو وامور عدة.."
وذكر السيد بانه اعلن في الانتخابات "اننا سنطالب بحق البقاع والنائب هو صوت المواطن في الدولة ولكنه ليس الدولة، وسنوصل الصوت وقد كان شعار معركتي "صوتك امانة صوتك بيوصل"، مشيراً الى ان اول مشكلة في موضوع الامن بمنطقة بعلبك –الهرمل كانت عندما دخل اربعة مسلحين الى احد المنازل وخطفوا امرأة، و"قد عقدنا المؤتمر الصحافي المعروف حول هذا الموضوع وقد زايد البعض علينا بالقول اننا نزايد على الجيش،  انا اعتبر الجيش ابني لأننا بنيناه ووحدناه في ال 1990، ويحق للاهل ان يأنبوا اولادهم في حال اخطأوا لو ابني صار متزوجاً وقد تزوج الجيش اليوم العماد جوزيف عون... "
بعد ذلك اعلنت نتائج التطويع في امن الدولة: "راجعت الاسماء فوجدت ان هناك 20 ناجحاً في الدورة فقلت ان من خفض هذا الرقم يبتغي تحريضاً بقاعياً جنوبياً..."، كاشفاً عن اموال تدفع لقاء النجاح في دورات التطوع بالاجهزة العسكرية والامنية.
وشرح اللواء السيد هدفه من تغريدته التي اطلقها، مشيرا الى "انني ساويت بين شيعة المقاومة وشيعة الدولة أي هما جناحان ولا يتناقضان، وقلت ان البقاع قنبلة موقوتة لا تخسروه"، معتبرا انني ": اردت عبر تغريدتي استنهاض رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي هو اقدر بالدولة من السيد حسن نصر الله ليتحرك بقاعا، ومن يثير الفتنة هو من لا ينقل الحقيقة كما هي، ولس انا".
وتابع السيد: "بري قال ثلاثة امور اذ اعلن ان ذكرى الامام المغيب موسى الصدر ستقام بالبقاع وانه سيسعى لإقامة مشروع لانماء البقاع بالاضافة الى مشروع شبيه بالتبغ في الجنوب بانشاء ريجي للحشيشة في البقاع،" .
وتابع: "مع الأسف عند الرئيس بري شخص صغير يعتبر نفسه كبيراً لعب لعبة  التواصل الاجتماعي بالسفالة والشتائم والبذاءات..".
واوضح السيد ان هذا الشخص نفسه "يقولون عنه في البقاع انه يقبض على الضباط والافراد والرتباء من كل الاسلاك وانا هنا اناشد الرئيس بري ان يطره من هذا البيت..."، مضيفاً: "قسم من النتائج السلبية في الانتخابات في البقاع تعود لنهج هذا الشخص وامثاله".
وختم السيد كلامه متمنياً ان يقصي الرئيس بري "من يزرع فتنة جنوبية بقاعية وسنية شيعية.."، موضحاً ان الشخص ليس النائب غازي زعيتر وقال: "لا اقصد اي نائب او وزير".
وفي سياق رده على سؤال قال السيد: "الشخص المعني ليس من عائلة الرئيس بري ومن حسنات الرئيس بري وهناك قلة في السياسة يرونها، انه ليس لديه ابن او صهر في السياسة وهو قال ان اورث احداً ولا احد متورط بسجالات سياسية"...
 
 
جميل السيد: اتمنى على الرئيس بري ان يقصي من يزرع الفتنة في داره
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق