الراعي: الشأن الإجتماعي واجب رئيس الدولة ولا يمكن القبول بمسؤولين يهملون واجبهم

2018-06-16 | 15:40
الراعي: الشأن الإجتماعي واجب رئيس الدولة ولا يمكن القبول بمسؤولين يهملون واجبهم
قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إن الشأن الإجتماعي واجب رئيس على الدولة، لأنه الغاية من العمل السياسي الهادف إلى خدمة المواطنين كلهم، وتوفير عيشهم الكريم، بتأمين جميع حقوقهم الأساسية وهي السكن والطريق والماء والكهرباء والغذاء والتعليم والدواء والعمل، مشدّدًا على أنه "لا يمكن القبول بمسؤولين سياسيين، مؤتمنين على مقدرات البلاد ومرافقها ومالها، يهملون هذا الواجب".
 
وأضاف: "ولا يمكن القبول بمسؤولين سياسيين لا يعنيهم سوى تأمين مصالحهم الخاصة والفئوية، ويهملون مصالح الشعب حتى إفقاره. ولا يمكن القبول بالتلاعب بمصير مؤسسات الدولة، وعلى رأسها الحكومة التي أصبح تأليفها اليوم رهينة المشادات بين الكتل النيابية والحزبية والمذهبية، خارجا عن روح الميثاق الوطني"، متابعًا بالقول: "ويأتي الأدهى المعيب، وهو هذا التراشق الكلامي المسيء للغاية بين بعضهم البعض على حساب كراماتهم الشخصية وكرامة لبنان وشعبه وسمعته، فضلا عن كونه مسيئا لانتظارات أجيالنا الطالعة، ومخيّبًا لآمال الدول الصديقة التي عقدت في الشهرين السابقين مؤتمرات لدعم لبنان في نهوضه الإقتصادي وتمكين جيشه وأجهزته الأمنية".
 
جاء ذلك في عظة ألقاها الراعي خلال ترؤسه قداس احتفالي لمناسبة اليوبيل الفضي ل"التعاونية اللبنانية للانماء"، في الكنيسة الخارجية للصرح "كابيلا القيامة"، عاونه فيه المطرانان حنا علوان وسمير مظلوم ولفيق من الكهنة، في حضور الرئيس امين الجميل، النائب فريد الخازن، سفير لبنان لدى الفاتيكان فريد الياس الخازن، الوزيرين السابقين نايلة معوض وزياد بارود، ممثل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن المحامي ميشال قماطي، النائبين السابقين نعمة الله ابي نصر وناظم الخوري، عميد السلك القنصلي جوزيف حبيس، المدير العام للتعاونيات غلوريا ابي زيد، السفير ناجي ابي عاصي، الامين العام للمؤسسة المارونية للانتشار هيام بستاني، رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش، ممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دايفيد هولدريدج، رئيس مجلس ادارة "التعاونية اللبنانية للإنماء" الشيخ فؤاد الخازن وفاعليات.
 
 
الراعي: الشأن الإجتماعي واجب رئيس الدولة ولا يمكن القبول بمسؤولين يهملون واجبهم
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق