ترامب: المحادثات مع بوتين كانت أفضل بكثير من قمة الأطلسي

2018-07-17 | 14:45
ترامب: المحادثات مع بوتين كانت أفضل بكثير من قمة الأطلسي
أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، أنّ اولى محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين كانت "افضل بكثير" من لقاءاته خلال قمة الحلف الاطلسي، منتقداً التغطية الاعلامية لجولته الاوروبية في الايام الاخيرة.

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر": "مع انني عقدت قمة ممتازة مع الحلف الاطلسي جمعنا خلالها مبالغ ضخمة، الا انّ المحادثات مع بوتين في روسيا كانت أفضل بكثير. للاسف انّ وسائل الاعلام لم تنقل ذلك بهذا الشكل والاخبار الكاذبة خرجت عن السيطرة".

وأدّت قمة حلف شمال الاطلسي الاسبوع الماضي، التي وجه ترامب خلالها انتقادات لاذعة لحلفائه حول نفقات الدفاع الى توتر شديد في العلاقات داخل الحلف، في تناقض واضح مع الود الظاهر خلال لقاء ترامب وبوتين الاثنين.

وبدا ترامب خلال مؤتمر صحافي مشترك وكأنّه يؤيد نفي بوتين لأيّ تدخل من قبل بلاده في الانتخابات الرئاسية في 2016 ما اثار استنكاراً واسعاً في الداخل.

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحافي، انّ مسؤولي الاستخبارات في بلاده يتهمون روسيا بقرصنة رسائل الكترونية للحزب الديموقراطي تتضمن معلومات يمكن ان تسيء الى حملة منافسته هيلاري كلينتون.

لكنه شدّد على فوزه بشكل نزيه قائلاً: "الرئيس بوتين يقول انّ روسيا لم تقم بذلك وسأقول الاتي: لا أرى سبباً لان تكون هي".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق