واشنطن تحذر مشجعي "المونديال": موسكو قد تتجسس عليكم

2018-06-14 | 03:31
واشنطن تحذر مشجعي "المونديال": موسكو قد تتجسس عليكم
حذر مسؤول كبير في الادارة الأميركية امس مشجعي كرة القدم الراغبين بالسفر الى روسيا لمتابعة المونديال من أن هواتفهم الذكية وحواسبهم المحمولة قد تتعرض للتجسس من قبل قراصنة الكترونيين يعملون في خدمة الكرملين، وفق ما اشارت وكالة الصحافة الفرنسية.
وفي السياق أكد مدير المركز الوطني للامن ومكافحة التجسس وليام ايفانينا أنه حتى اولئك الذين يظنون انهم غير مهمين على الاطلاق يمكن ان يتم التجسس عليهم اثناء وجودهم في روسيا.
وقال ايفانينا "كل الذين يسافرون الى روسيا لحضور كأس العالم يجب عليهم ان لا يقللوا البتة من شأن المخاطر الالكترونية التي ينطوي عليها هذا الامر".
وأضاف "اذا كنتم تعتزمون ان تأخذوا معكم هاتفا محمولا او كومبيوترا محمولا أو مساعدا رقميا شخصيا او اي جهاز الكتروني آخر فإياكم وأن تخطئوا الظن: كل البيانات الموجودة على هذه الاجهزة (ولا سيما بيانات التعريف الخاصة بكم) يمكن ان تطّلع عليها الحكومة الروسية او مجرمون الكترونيون".
وشدد المسؤول الاميركي على ان الحل الامثل والابسط هو ان لا يصطحب معه المرء في رحلته الى روسيا اي جهاز الكتروني اساسي او ان يتخذ اجراءات احترازية مثل نزع البطارية من الجهاز حين لا يكون في وضعية الاستخدام.
واكد ايفانينا ان المسؤولين الحكوميين ومسؤولي الشركات هم الاهداف الاساسية لعمليات التجسس، مضيفا "لكن لا تنطلقوا من مبدأ انه لا قيمة لكم كي يتم استهدافكم".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق