إيران تقول ستحاول المحافظة على حصتها في إنتاج "أوبك"

2018-06-19 | 14:32
إيران تقول ستحاول المحافظة على حصتها في إنتاج "أوبك"
قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت إن بلاده ستحاول المحافظة على حصتها من إنتاج "أوبك" "رغم عداوة بعض الأعضاء" والعقوبات الأميركية الجديدة على قطاعها النفطي، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية (شانا).
 
وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إن المشاكل في سوق النفط سياسية وليست ناجمة عن اختلال العرض والطلب. وأضاف قبل أن يتوجه إلى قمة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قائلاً: "المشكلة الحالية في سوق النفط هي نتيجة للتوتر السياسي الذي أحدثه الرئيس الأميركي، وليس لاختلال العرض والطلب".
 
ونقلت عنه "شانا" قوله إن إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "يرغب في سعر نفط مرتفع لدعم الإنتاج الصخري في الولايات المتحدة على الرغم من هجومه العلني على أوبك بشأن سعر النفط المرتفع". وأضاف: "نؤمن بأن السيد ترامب يفضل أسعار نفط أعلى لدعم الإنتاج الصخري في أميركا، لكنه يهاجم أوبك، وخاصة بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي، لتجنب ضغوط الرأي العام لزيادة أسعار النفط".
 
إيران تقول ستحاول المحافظة على حصتها في إنتاج "أوبك"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق