الإعلام السوري يحذف خبراً بعد نشره.. وفوضى على "السوشيال ميديا"

2018-08-18 | 15:21
الإعلام السوري يحذف خبراً بعد نشره.. وفوضى على "السوشيال ميديا"
أثار خبر نشرته وكالة الأنباء السورية (سانا) والتلفزيون الرسمي السوري قبل أن يقوما بحذفه فوضى على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت وكالة الأنباء السورية والتلفزيون السوري خبراً عن عدم وجود دورة تكميلية لطلاب الجامعات، حيث أوضح الخبر أن بياناً صدر عن وزارة التعليم العالي تلقت "سانا" نسخة منه يؤكد عدم وجود الدورة التكميلية التي يتحدث عنها الطلاب، قبل أن يتم حذف الخبر.

وتسبب نشر الخبر وحذفه بحالة فوضى على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً مع وجود عشرات آلاف الطلاب الذين ينتظرون صدور قرار يسمح لهم بالتقدم إلى دورة تكميلية في الجامعات أسوة بالأعوام السابقة.

وعادة يصدر قرار الدورة التكميلية بمرسوم رئاسي في سوريا، الأمر الذي يجعل البت في القضية ليس من مهام وزارة التعليم العالي التي يبدو أنها شعرت بالحرج بعد إصدار البيان، خصوصاً مع تزايد الشائعات التي تتحدث عن صدور مرسوم رئاسي قريب بدورة تكميلية.

وفي وقت تناقل في العشرات خبر عدم وجود دورة تكميلية نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، تناقل آخرون خبر حذف الخبر على أنه تأكيد على صدور قرار بدورة تكميلية، الأمر الذي زاد "البلبلة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق