مصر تتفوق على بريطانيا وأميركا في معدلات الأمان

2018-06-14 | 06:19
مصر تتفوق على بريطانيا وأميركا في معدلات الأمان

أصبحت مصر أكثر بلدان قارة أفريقيا أمنا وأمانا بل وتفوقت على كل من الولايات المتحدة وبريطانيا في معدلات الأمان، بحسب التقرير السنوي لمؤسسة غالوب الدولية.
وأصدرت المؤسسة تقريرها السنوي الدولي عن القانون والنظام في 135 دولة حول العالم، وجاءت مصر في المركز 16، وصُنفت على أنها الأكثر أمنا في أفريقيا، وتفوقت في معايير أمنها على بريطانيا، التي جاءت في المركز 21 والولايات المتحدة، في المركز 35.
وبحسب التقرير، جاءت سنغافورة في المركز الأول كأكثر بلدان العالم أمانا، تلتها النرويج، وايسلندا، وفنلندا، فيما جاءت فنزويلا في المرتبة الأخيرة كأكثر البلدان خطورة في العالم.
ويقيس استطلاع الرأي، مدى شعور المواطنين بالأمان في بلادهم. وركزت الأسئلة على معايير متعلقة بالأمن كثقتهم في الشرطة المحلية، والشعور بالأمان ليلا، وتعرضهم لسرقات، أو سطو مسلح أو اعتداءات في الشارع خلال الـ 12 شهرا الماضية.
وحصلت مصر على 88 نقطة من 100 نقطة، وتساوت مع الدنمارك وسلوفينيا والصين، في تحسن ملحوظ مقارنة بعام 2016 حين حصلت مصر على 82 نقطة.
 وقال جون كليفت من مؤسسة غالوب لبي بي سي إن نتائج مصر الأخيرة تعكس "استمرار الاتجاه نحو الأفضل خلال التقارير الأخيرة، التي كشفت عن تزايد ثقة المصريين في الشرطة وأجهزة الأمن".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق