بعد "ثورة" شعبية على "السوشيال ميديا".. الحكومة السورية تسمح بـ "البالة" بعد منعها

2018-07-12 | 15:43
views
مشاهدات عالية
بعد "ثورة" شعبية على "السوشيال ميديا".. الحكومة السورية تسمح بـ "البالة" بعد منعها
علاء حلبي
أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا الدكتور عبد الله الغربي قراراً يسمح ببيع الألبسة المستعملة "البالة" بعد قرار أصدره معاونه يمنع بيعها، وانتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم.
وجاء في القرار الذي أصدره الوزير مساء الخميس، واطلعت عليه "الجديد" أمراً بطوي القرار السابق الذي يمنع بيع البالة في الأسواق السورية.
وحاولت "الجديد" البحث في خلفيات القرار الجديد، إلا أن مصادر في وزارة التجارة الداخلية اكتفت بالتعليق بأن "القرار أضر بالمواطنين فقام الوزير بإلغائه"، في حين ذكرت بعض المصادر أن معاون الوزير أصدر القرار دون العودة للوزير قبل يومين، الأمر الذي دفع الوزير إلى الغائه بسبب "الضرر الذي تسبب به".
وتسبب قرار منع البالة بـ "ثورة شعبية" على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول السوريون خلال اليوم قرار المنع، ونتائجه الكارثية على المواطنين من ذوي الدخل المحدود والذين يشكلون أكثر من 80% من الشعب السوري، خصوصاً أن متوسط الرواتب لا يتجاوز الـ 80 دولا شهرياً، حيث تشكل البالة المصدر الوحيد لشراء الألبسة في ظل ارتفاع أسعار الألبسة الوطنية، وألبسة "الماركات"، وعدم قدرة المواطنين على شرائها.

 

 

قرار التراجع عن المنع

 

قرار المنع

 
 
بعد "ثورة" شعبية على "السوشيال ميديا".. الحكومة السورية تسمح بـ "البالة" بعد منعها
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق