إيران تعطي أوروبا "فرصة محدودة" لإنقاذ الاتفاق النووي

2018-05-09 | 18:20
إيران تعطي أوروبا "فرصة محدودة" لإنقاذ الاتفاق النووي
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق إيران النووي الموقع في عام 2015 كان خطأ وإنه "ينبغي لأوروبا التمسك بالاتفاق ومناقشة توسيع نطاقه".
 
وأضاف ماكرون في حديث لتلفزيون "إيه.آر.دي" الألماني، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، إنه "ينبغي أن نعمل مع شركائنا لمنع تصاعد التوتر في المنطقة"، مضيفًا: "من الضروري اليوم أن نوسع على الفور موضوعات النقاش حتى يتسنى لجميع الأطراف المضي صوب اتفاق أوسع نطاقا في وقت ما".
 
ونقلت "رويترز" عن وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إن الرئيس الإيراني حسن روحاني أبلغ ماكرون أن "أوروبا أمامها فرصة محدودة للحفاظ على الاتفاق النووي مع طهران". ونقلت عنه قوله لماكرون: "في ظل الظروف الحالية، أمام أوروبا فرصة محدودة للغاية للحفاظ على الاتفاق النووي ويجب عليها أن توضح بأسرع ما يمكن موقفها وتعلن نواياها فيما يتعلق بالتزاماتها".
 
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن "على إيران أن تتفاوض وإلاّ سيحدث شيء ما".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق