لجنة المال والموازنة أنهت دراسة مواد قانون موازنة 2024 وتنتقل الأربعاء لدراسة الإعتمادات

2023-12-04 | 10:15
لجنة المال والموازنة أنهت دراسة مواد قانون موازنة 2024 وتنتقل الأربعاء لدراسة الإعتمادات

أنهت لجنة المال والموازنة اليوم دراسة مواد قانون موازنة 2024، على أن تنتقل بعد غد الاربعاء لدراسة الاعتمادات بدءاً من رئاسة الجمهورية والحكومة والمؤسسات التابعة لها.

وقال رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان بعد الجلسة: "الاعتراضات على مشروع الموازنة شملت لأول مرة العمال وأرباب العمل فالزيادات على الضرائب والرسوم لم تستثنِ أحدا ومن بينهم المتوفون والرواتب والمستهلك على مختلف المستويات".
وأشار الى أنه تم تعديل الزيادات المقترحة على رسوم الاستهلاك لتأتي وفقاً لمؤشر غلاء المعيشة وليس عشوائياً كما كانت واردة في مشروع الحكومة.
وقال كنعان: "لقد أكدنا رفضنا استحداث ضرائب ورسوم جديدة لم تكن ملحوظة سابقاً وطلبنا من الحكومة إعداد جدول بالمواد المعدلة وأثرها على نسبة العجز المقدّر والواردة في الموازنة وفقاً لدراسة علمية وليس دفترياً".
 

جدول أعمال نهار الأربعاء:
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق