وزير الدفاع تلقى اتصالين من نظيريه البريطاني والإيرلندي... وإليكم ما قاله

2023-10-18 | 06:39
وزير الدفاع تلقى اتصالين من نظيريه البريطاني والإيرلندي... وإليكم ما قاله

أكد وزير الدفاع الوطني موريس سليم أن مجزرة المستشفى المعمداني في غزة هي جريمة حرب موصوفة ارتكبها كيان نشأ على الإجرام وسفك الدماء وهذه من أفظع جرائمه وليست أولها. وعلى المجتمع الدولي ردع العدوان الإسرائيلي المستمر على المدنيين ومحاسبته على جرائمه، الإستنكار لم يعد كافياً.

من جهة أخرى، تلقى وزير الدفاع إتصالاً من كل من وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس Grant Shapps  ومن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع الايرلندي مايكل مارتن Michael Martin. وقد تم البحث في تطورات الأوضاع في جنوب لبنان وقطاع غزة.

الوزير البريطاني كما الإيرلندي أكدا ضرورة إبقاء لبنان في منأى عن تداعيات الوضع في الأراضي الفلسطينية ووجوب تجنيب المدنيين الآمنين ويلات الحرب.

الوزير سليم أشار الى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الإنساني عبر استهداف الإعلاميين والمواطنين الآمنين.

كما أشار الوزير سليم أن السلام والإستقرار في المنطقة لا يمكن أن يتحققا من دون السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين والتزام مندرجات القرارات الدولية ذات الصلة.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق