باسيل من كسروان: نريد استكمال التدقيق الجنائي بمصرف لبنان وبباقي المؤسسات والادارات وأوّلها وزارة الطاقة

2023-08-22 | 16:02
باسيل من كسروان: نريد استكمال التدقيق الجنائي بمصرف لبنان وبباقي المؤسسات والادارات وأوّلها وزارة الطاقة

أشار رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل إلى أنه "اليوم نعمل على قانون لامركزية موسّعة يصحّح الانماء المناطقي، وقانون صندوق ائتماني يصحّح الانماء الوطني، ومع مشروع بناء الدولة بيصير عنا منظومة قوانين ونظام بتسمح للبنانيين يعيشوا برفاهية وبكرامة بدل الذلّ والمهانة يلّي عم يعيشوهم على يد منظومة الفساد".

وخلال عشاء للتيار الوطني الحر في كسروان، لفت باسيل الى أنه "الان بدأت تظهر الحقائق اولاً بالقضاء الاوروبي، وقريباً بالقضاء الاميركي، وبعدها بالتدقيق الجنائي وانشاءالله لا تكمل الاّ بالقضاء اللبناني، صدر من كم يوم، بعد تأخير 10 أشهر، وعرقلة سنتين، تقرير الفاريز أند مارسال، وعلى الرغم من اختفاء اجزاء منه وبنيانه على معلومات ناقصة، بدأت تنكشف ارقام واسماء وشكّل ادانة علنية لحاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة ومنظومته المالية والسياسية"، مشدداً على أن "التقرير هو رأس جبل الجليد وهو البداية ونحن مكمّلين، واليوم نريد استكمال التدقيق الجنائي بمصرف لبنان وبباقي المؤسسات والادارات واوّلها وزارة الطاقة".
 
وتابع: "التقرير الاولي كشف حجم ارتكابات كبيرة بالمصرف المركزي وعلى حاكم المصرف بالانابة ونوابه واجب كشف الحقائق كاملة من دون ما يطلب منهم القضاء أو اي مرجعية ثانية".
 
وأضاف: "‏كل مورد وثروة بالبلد امانة برقبتنا، النفط والغاز أمانتنا وحافظنا عليهم لليوم، ولن نتركهم بأيادي من منعوهم عقود من الزمن وعرقلوهم سنين من حياتنا واوقفوا مراسيمهم 4 من ايّامنا وروّحوا الفرصة علينا بوقتها واليوم راكضين يتصوّروا بالهليكوبتر".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق