نتنياهو يصف تظاهرات الجامعات الأميركية بالـ "مروعة"

2024-04-24 | 16:13
نتنياهو يصف تظاهرات الجامعات الأميركية بالـ "مروعة"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء، إنه "يتعين بذل المزيد" للتصدي لاحتجاجات مؤيدة للفلسطينيين انتشرت في الجامعات الأميركية في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال نتنياهو في كلمة مسجلة: "ما يحدث في جامعات أميركية مروع"، واتهم "غوغاء معادين للسامية" بالسيطرة على الجامعات البارزة.

وأضاف أن هذا "غير معقول. ويتعين وقفه وإدانته، إدانته على نحو لا لبس فيه... رد فعل عدد من رؤساء الجامعات كان مخزيا. الآن، ولحسن الحظ، اختلفت استجابة كثيرين من المسؤولين الاتحاديين وعلى مستوى الولايات والمحليات لكن يجب بذل المزيد. يتعين بذل المزيد".

وتصاعدت الاحتجاجات ضد تصرفات إسرائيل في غزة في مقار جامعات أميركية في الأسابيع القليلة الماضية مع دخول حرب غزة شهره االسابع.

ودعا محتجون مؤيدون للفلسطينيين إلى وقف إطلاق النار وسحب استثمارات جامعاتهم من شركات لها علاقات بإسرائيل.

ونشرت جامعات معلومات عن عشرات الطلاب بغير موافقتهم وأوقفتهم عن الدراسة واعتقلت الشرطة بعضهم.

وقال بعض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس اليهود والإسرائيليين إن الاحتجاجات حولت الجامعات إلى بيئة معادية يشعرون فيها بالخطر.

ورصد بعضهم تصاعدا في معاداة السامية في الحرم الجامعي. ولعب بعض اليهود أيضا دورا بارزا في الاحتجاجات المناهضة للحرب ومن بينهاجماعات مثل الصوت اليهودي من أجل السلام التي قادت بعض الاحتجاجات.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق