صحيفة أوكرانية تكشف تفاصيل خطيرة للصراع بين زيلينسكي ووزير دفاعه

2023-12-04 | 12:04
صحيفة أوكرانية تكشف تفاصيل خطيرة للصراع بين زيلينسكي ووزير دفاعه

ذكرت صحيفة أوكرانية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يتواصل مع بعض قادة القوات المسلحة الأوكرانية، متجاوزًا القائد العام فاليري زالوجني، ويمنعه من قيادة القوات الأوكرانية.

وحسبما ذكرت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" نقلاً عن مصادر: "في بعض الأحيان يكون هناك انطباع بأن زيلينسكي لديه نوعان من القوات المسلحة: القوات "الجيدة" ( التي يقودها قائد القوات البرية الأوكرانية ألكسندر سيرسكي وغيره من المفضلين)، والقوات "السيئة" (الذين هم تابعون لزالوجني)، وهذا أمر محبط للغاية للقائد الأعلى، والأهم من ذلك أنه يتعارض مع قيادة الجيش بأكمله".

ووفقا للمصادر التي نقلت للصحيفة: "أنشأ زيلينسكي مسارات متوازية للتواصل مع قادة مختلف فروع الجيش، بينما تجاهل زالوجني، وعلى وجه الخصوص، يتواصل الرئيس بهذه الطريقة مع سيرسكي ورئيس القوات الجوية نيكولاي أوليشوك، وهذا يزعزع استقرار عمل زالوجني.

وفي الوقت نفسه، زاد التوتر بين زيلينسكي وزالوجني بشكل أكبر بعد بدء الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية في الجنوب، وكما قال المصدر للصحيفة، فإن "مكتب رئيس الجمهورية يأمر بانتظام بإجراء دراسات اجتماعية حول المشاعر السياسية للمواطنين، وفقا لنتائجهم، فإن تصنيف القائد الأعلى للقوات المسلحة لأوكرانيا أصبح أعلى". 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق