غزة: القطاع يحتاج إلى ألف شاحنة مساعدات يومياً للتعافي

2023-11-28 | 05:47
غزة: القطاع يحتاج إلى ألف شاحنة مساعدات يومياً للتعافي

قال مدير مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة لقناة "الجزيرة" إن "قطاع غزة يحتاج إلى ألف شاحنة مساعدات يومياً للتعافي".

وأضاف الثوابتة أنه "منذ 50 يوما لم يدخل مدينة غزة وشمالي القطاع قطرة وقود واحدة، ونحن أمام كارثة فعلية ارتكبها الاحتلال في القطاع لا سيما في شماله".
وشدد على أن "الاحتلال يريد تهجير المواطنين من مدينة غزة وشمالي القطاع"، موضحاً أن "الهدنة كشفت حجم الدمار الهائل لا سيما في مدينة غزة وشمال القطاع".
وناشد مدير مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة "العالم إدخال الوقود إلى القطاع.. عدم دخول الوقود إلى مدينة غزة وشمال القطاع ينذر بوقوع كارثة كبيرة"، مؤكداً "القطاع الصحي منهار تماما".
وتابع: "نحتاج إلى معدات وآليات للدفاع المدني وإلى أجهزة طبية.. مجمع الشفاء الطبي يحتاج يوميا إلى 12 ألف لتر من الوقود.. ونحن بحاجة إلى مئات شاحنات الوقود على مدى أسابيع".
ورأى أن "عجلة الحياة متوقفة في قطاع غزة ونحن أمام كارثة قد تقع في أي لحظة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق