روسيا تعلن إسقاط مسيّرتين حاولتا التحليق فوق موسكو

2023-08-09 | 01:59
روسيا تعلن إسقاط مسيّرتين حاولتا التحليق فوق موسكو

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عمدة العاصمة الروسية موسكو سيرغي سوبيانين قوله إنه تم إسقاط مسيّرتين حاولتا التحليق فوق العاصمة، في حين توعدت أوكرانيا روسيا -الثلاثاء- بالقضاء على أسطولها في البحر الأسود إذا واصلت حصارها واستهداف موانئها.

وقال سوبيانين عبر تليغرام إن مسيّرتين حاولتا التحليق فوق موسكو، وقد أسقطت إحداهما في منطقة دوموديدوفو جنوبي العاصمة، فيما أسقطت الثانية بمنطقة طريق مينسك السريع، دون أن يعطي تفاصيل بشأن مصدر الهجوم، مشيرا إلى أنه "لا توجد حاليا معلومات عن ضحايا" على صلة بالحادث.

من جهة أخرى، قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن بلاده سترد على هجمات روسيا في البحر الأسود، لضمان عدم حصار مياهها وقدرتها على استيراد وتصدير الحبوب وسلع أخرى.

وأضاف زيلينسكي –في مقطع مصور بثته الرئاسة الأوكرانية- "إذا استمرت روسيا في الهيمنة على البحر الأسود خارج أراضيها وحاصرتنا أو أطلقت علينا النار مرة أخرى أو أطلقت الصواريخ على موانئنا فإن أوكرانيا ستفعل الشيء نفسه، هذا دفاع عادل عن فرصنا في أي ممر".

وتابع الرئيس الأوكراني "ليس لدينا الكثير من السفن، لكن يجب أن يفهم الروس بوضوح أنه بحلول نهاية الحرب لن تكون لديهم سفن".

وفي المقطع المصور الذي تضمن تصريحات أدلى بها لصحفيين من أميركا اللاتينية دعا زيلينسكي روسيا إلى وقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على الموانئ الأوكرانية والسماح بالتجارة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق