روسيا : إحباط هجوم بمسيرة أوكرانية على أهداف في موسكو

2023-07-28 | 01:54
روسيا : إحباط هجوم بمسيرة أوكرانية على أهداف في موسكو

أحبطت روسيا اليوم هجوما بمسيرة أوكرانية في منطقة موسكو لم يسفر عن أضرار أو إصابات، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها على "تلغرام" ان "هذا الصباح، أُحبطت محاولة" هجوم من كييف ب"طائرة من دون طيار (...) في منطقة موسكو".

وأضافت أن "المسيّرة دُمّرت بوسائل دفاع جوي"، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن أي أضرار أو إصابات.

وفي وقت مبكر اليوم أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين على تلغرام أنه "خلال الليل، شنّت محاولة هجوم بمسيّرة معادية" من دون تحديد الموقع.

وكانت تعرّضت العاصمة الروسية ومنطقتها الواقعتان على مسافة أكثر من 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية، لهجمات بمسيّرات، بما فيها هجوم استهدف الكرملين في أيار الماضي.

وقد تبنّت أوكرانيا الاثنين الماضي هجوما بمسيّرتين على موسكو خلال الليل. وأعلنت روسيا وقتها أنّها "حيّدت" طائرتَين أوكرانيّتَين بلا طيّار في موسكو خلال الليل، قائلة إنّها أحبطت "عملا إرهابيا" من جانب كييف في العاصمة الروسيّة.

وأشارت وكالة "تاس" إلى أنّ حطام إحدى المسيّرتَين سقط في كومسومولسكي بروسبكت، قرب وزارة الدفاع الروسيّة، بينما أصابت الأخرى مركزا للأعمال في شارع ليخاشيفا على مقربة من أحد الشوارع الرئيسة في موسكو.

وأعلنت روسيا في 4 تموز الماضي إسقاط خمس طائرات مسيّرة فوق محيط العاصمة، محمّلة أوكرانيا مسؤولية الهجوم الذي لم يتسبب بإصابات ولا بإضرار بحسب موسكو لكنه أدى إلى اضطراب الحركة في مطار فنوكوفو، أحد المطارات الدولية الثلاثة في العاصمة.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق