"الخنزير الرسام" يبيع لوحاته بأكثر من مليون دولار
"الخنزير الرسام" يبيع لوحاته بأكثر من مليون دولار
A-
A+

"الخنزير الرسام" يبيع لوحاته بأكثر من مليون دولار

2023-07-29 | 02:27
"الخنزير الرسام" يبيع لوحاته بأكثر من مليون دولار

بيعت لوحات الخنزير "بيغكاسو" ​الذي يعيش مع جوان ليفسون، الناشطة في مجال حقوق الحيوان في أميركا الجنوبية، بمبلغ إجمالي تجاوز المليون دولار. وقد كتبت المرأة عن هذه الأمور في كتابها الجديد: "Pigcasso: خنزير رسام أنقذ المحمية الطبيعية".

وكانت ليفسون قد أخذت "بيغكاسو" إلى بيتها عام 2016 بعد أن وجدته في حظيرة مسلخ مهجور، وحينها لاحظت أن الخنزير التهم كل شيء كان في المكان باستثناء فرش الرسم. لذلك قررت تعليمه الرسم وتشجيعه على ذلك بمكافأته بالعنب.

وتقول: "أكثر اللحظات إثارة للاهتمام كانت عندما ابتكر بنفسه أشكالا مذهلة - قلوبا وأحرفا وأرقاما".

وبحسب "روسيا اليوم" تقدر قيمة لوحة واحدة من لوحات "بيغكاسو" حاليا بـ 26 ألف دولار وهي موجودة ضمن مجموعة الممثل جورج كلوني ولاعب التنس الإسباني روفائيل نادال، وتستخدم في تصميم ملصقات النبيذ وتعرض في معارض كيب تاون وميونيخ وأمستردام. وبالإضافة إلى ذلك يتعاون "بيغكاسو" مع ماركة الساعات السويسرية Swatch وشركة السيارات اليابانية Nissan.

 

وتنفق ليفسون الأموال التي يكسبها الخنزير الرسام على شراء المأكل ودفع تكاليف الخدمات البيطرية للحيوانات الموجودة في المحمية التي تديرها، ودفع رواتب العاملين فيها.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق