"فيس بوك" مهددة.. والسبب؟!
"فيس بوك" مهددة.. والسبب؟!
A-
A+

"فيس بوك" مهددة.. والسبب؟!

2016-07-30 | 12:42
views
مشاهدات عالية
"فيس بوك" مهددة.. والسبب؟!

أعلنت مجموعة فيس بوك في وثيقة مقدمة إلى لجنة العمليات في البورصة الأميركية أنها قد تدفع ثلاثة إلى خمسة مليارات دولار في عملية تصحيح ضريبي في الولايات المتحدة.
وأجرت هيئة الضرائب الأميركية (آي آر إس) تدقيقاً في حسابات فيس بوك للسنوات الممتدة من 2008 إلى 2013 ما أظهر وجود تقديرات مخففة لحجم أصولها لسنة 2010 عندما نقلت جزءاً من أنشطتها إلى شركة موجودة في إيرلندا.
وإذا ما تم توسيع نطاق هذا القرار ليشمل السنوات التالية، قد يتعين على "فيس بوك" دفع ثلاثة إلى خمسة مليارات دولار كتصحيح ضريبي، وفق الوثيقة المقدمة إلى لجنة العمليات في البورصة الأميركية.
وكذلك أشارت الوثيقة إلى أن فيس بوك لا تؤيد رأي هيئة الضرائب وتعتزم التقدم بطعن أمام محكمة مكلفة النظر في الشؤون الضريبية.
وكانت فيس بوك أعلنت الأربعاء الماضي عن أرباح ربعية قياسية مع أكثر من ملياري دولار من الأرباح الصافية موضحة أن عدد مستخدمي شبكتها بلغ 1,71 مليار في نهاية حزيران.
كما أن وثائق قضائية تم الإعلان عن مضمونها مطلع تموز كشفت وجود هذا التحقيق لهيئة الضرائب الأميركية الذي أكدته فيس بوك.
وبحسب هذه الوثائق، تبدي الإدارة الضريبية الأميركية اهتماماً خاصاً بنقل فيسبوك إلى إيرلندا حقوقها بشأن أنشطتها في العالم باستثناء تلك الخاصة بالولايات المتحدة وكندا.
وغالباً ما يتم اختيار إيرلندا مقراً أوروبيا للشركات الكبرى بفضل نسبة الضريبة على أرباح الشركات (12.5 %) وهي الأدنى في الاتحاد الأوروبي.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق