"ثورة في المراحيض" في الصين
"ثورة في المراحيض" في الصين
A-
A+

"ثورة في المراحيض" في الصين

2016-12-29 | 09:47
views
مشاهدات عالية
"ثورة في المراحيض" في الصين
تعتزم بكين تعزيز الاستثمار في السياحة مع وجود خطط لتنمية مناطق صناعية قديمة ورفع معايير نظافة المراحيض في المناطق السياحية بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع في النمو الاقتصادي للبلاد.
وقالت صحيفة "تشاينا ديلي" إنّ الحكومة الصينية تخطّط لاستثمار 2 ترليون يوان صيني (حوالي 290 مليار دولار) في القطاع السياحي ما بين عامي 2016 و2020، لتترجم هذه الاستثمارات على شكل نمو في اقتصاد البلاد.
وفي هذا الإطار، ستشيد الحكومة الصينية مناطق سياحية تجريبية، لا سيما في المناطق الشمالية من البلاد، التي تحتوي حاليا على منشآت صناعية. وبدأت جهات مختصة أعمالها لتحويل العديد من مناجم الفحم إلى مساحات خضراء.
كما تتضمّن الخطط إحداث "ثورة في المراحيض" عبر زيادة مستوى نظافة المراحيض العامة في المرافق السياحية، إذ تنوي الحكومة تحديث 100 ألف مرحاض عمومي ما بين عامي 2016 و2020. وقالت الحكومة الصينية إن هذه الاستثمارات سترفع مساهمة القطاع السياحي في النمو الاقتصادي من 10.8% سجلها العام الماضي، إلى 12% بحلول العام 2020.
وتأمل الحكومة من خلال الإصلاحات زيادة عدد السياح الأجانب من 134 مليون إلى 150 مليون سائح سنويا، وجني 7 ترليونات يوان (حوالي ترليون دولار) بحلول العام 2020.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق