جورج مايكل يفارق الحياة.. إليكم نبذة عن حياته !
جورج مايكل يفارق الحياة.. إليكم نبذة عن حياته !
A-
A+

جورج مايكل يفارق الحياة.. إليكم نبذة عن حياته !

2016-12-26 | 06:59
views
مشاهدات عالية
جورج مايكل يفارق الحياة.. إليكم نبذة عن حياته !
جورج مايكل يفارق الحياة.. إليكم نبذة عن حياته !
توفي المغني البريطاني جورج مايكل الذي لمع نجمه في ثمانينات القرن الماضي "بسلام في منزله في عيد الميلاد" بحسب وكيل أعماله الذي قال إن "العائلة تطلب احترام خصوصيتها في هذا الوقت العصيب، ولهذا لن يكون هناك أي تعليق آخر على هذا الموضوع".
 
وقالت الشرطة إن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منزل مايكل في مقاطعة أكسفورد شير، لافتة الى أنها تتعامل مع الأمر على أنه موت غير متوقع "إلا أنه ليس هناك أي ليس هناك أي شبهات".
 
نبذة عن حياته:
 
ولد جورج مايكل، واسمه الحقيقي جورجيوس كيرياكوس بانايوتو، شمالي لندن في 25 حزيران 1963 لأب قبرصي وأم انجليزية. كان والده صاحب مطعم قدم الى المملكة المتحدة في خمسينيات القرن الماضي، بينما كانت امه راقصة انجليزية.
 
لم يتمتع جورج مايكل بطفولة سعيدة، وقال لاحقا إن والديه كانا منهمكان بالعمل لتحسين ظروفهما المادية بشكل لم يترك لهما اي وقت للعواطف.
 
انتقل مع اسرته الى مقاطعة هرتفوردشاير عندما كان مراهقا، وهناك التقى باندرو ريجلي الذي كان زميله في الدراسة في المدرسة المحلية. واكتشف الاثنان ولعهما المشترك بالموسيقى، وقاما، مع مجموعة من الاصدقاء، بتشكيل فريق موسيقي لم يعمر طويلا.
 
وفي العام 1981، اسس مايكل وريجلي فريق (وام)، ولكن اول اغنية اصدراها (وكان اسمها وام راب) فشلت في تحقيق اي انتشار يذكر ولكن اغنيتهما الثانية ( Young Guns (Go For It)) كان لها الفضل في وضع اقدامهما على اول درجات سلم الشهرة وذلك بعد ان طلب منهما في اللحظة الاخيرة اداءها في برنامج Top of the Pops الغنائي الذي كان يبثه تلفزيون بي بي سي. ووصلت الاغنية الى المرتبة الثالثة في قائمة مبيعات الاغاني في بريطانيا.
 
وأعطى الثنائي عند بدء مسيرته نحو الشهرة انطباعا بالفوضوية والثورة، إذ كان جورج واندرو يرتديان الملابس المصنوعة من الجلد عندما كانا يؤديان اغانيهما الاولى مثل اغنية ( Bad Boys) ولكنهما انتقلا الى صورة اكثر موائمة مع عالم موسيقى البوب عندما اصدرا اغنيتهما الشهيرة ( Wake Me Up Before You Go-Go)حيث بدأا بارتداء البدلات والازياء الاكثر مماشاة مع الموضة.
جلب جورج مايكل السعادة الى الملايين منا
 
في العام 1984، أصدر مايكل أول أغنية منفردة له ( Careless Whisper)، رغم أنها ألفت بمشاركة ريجلي وصدرت تحت اسم فريق (وام). وفي العام 1986، انفصل الاثنان نهائياً، ليصدر مايكل في ربيع العام التالي أغنية (I knew You Were Waiting For Me) بالمشاركة مع المغنية الاميركية الشهيرة أريثا فرانكلين.
 
قضى جورج مايكل معظم عام 1987 في تأليف وتسجيل اولى مجموعاته الغنائية المنفردة. وكانت هذه المجموعة، المعنونة (Faith) صدرت في خريف ذلك العام ومضت لتتصدر قوائم المبيعات في بريطانيا والولايات المتحدة إذ بيعت منها اكثر من 25 مليون نسخة وفازت بجائزة غرامي في العام 1989.
 
وفي العام 1988 تأكدت مكانة جورج مايكل كنجم كبير من خلال جولة عالمية قام بها احيا فيها العديد من الحفلات، ولكن السفر المستمر وملاحقة الآلاف من الفتيات المراهقات المعجبات به اصابه بالانهاك الذي زاد من نوبات الكآبة التي بدأ يعاني منها بشكل متواصل.
 
كان مؤيدا قويا لحقوق العمال والمثليين. وعندما كان يحيي حفلا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في العام 1991، التقى مايكل بانسيلمو فيليبا الذي اصبح فيما بعد عشيقه، رغم ان مايكل لم يكن قد صرح بعد بأنه مثلي الجنس. ولكن علاقتهما لم يكتب لها ان تدوم، اذ مات فيليبا نتيجة نزيف في الدماغ في العام 1993.
 
اصدر جورج مايكل مجموعته الغنائية الثانية ( Listen Without Prejudice Vol 1) اوائل التسعينيات، وكانت المجموعة موجهة الى جمهور اكبر سنا من مجموعته الاولى. لم تحقق المجموعة الثانية نفس مستوى النجاح الذي حققته الاولى في الولايات المتحدة، ولكنها تفوقت عليها في بريطانيا.
 
والغي مشروع اصدار الجزء الثاني من مجموعة ( Listen Without Prejudice) وسط معركة قضائية خاضها مع شركة سوني التي كانت تصدر موسيقاه. وبعد صراع قضائي طويل ومكلف، قطع مايكل علاقته بسوني.
 
وفي تشرين الثاني 1994، اصدر مايكل اغنية ( Jesus to a Child) المهداة الى عشيقه السابق فيليبا. وتصدرت الاغنية فور صدورها قائمة المبيعات في بريطانيا، كما ضمنها مجموعته الغنائية المسماة ( Older) التي صدرت عام 1996 بعد ان قضى سنوات ثلاث في اعدادها وتسجيلها.
 
وفي العام 1999 اصدر مجموعة غنائية تحت عنوان ( Songs from the Last Century) قبل ان يقضي عامين في تأليف وتسجيل مجموعة ( Patience) التي صدرت في العام 2004. ونظر الجمهور الى المجموعة الجديدة بوصفها محاولة للعودة الى الاصل، وحققت نجاحا كبيرا وفوريا في بريطانيا كما وصلت الى الموقع 12 في قائمة المبيعات في الولايات المتحدة السوق الذي كان يبدو انه رفضه.
 
في العام 2011، اضطر مايكل إلى تأجيل العديد من الحفلات الغنائية المقررة بسبب إصابته بالالتهاب الرئوي. وبعد تلقيه العلاج في فينيا، قال خارج بيته في لندن إن الأمر كان "مرحلة وانتهت". وقال الأطباء حينها إنهم اضطروا إلى إجراء عملية فتح القصبة الهوائية كما أنه كان غائباً عن الوعي معظم الوقت الذي أمضاه في المستشفى.
 
اختير مايكل كافضل مغن ذكر في مسابقة جوائز بريت اواردز، وحاز على لقب افضل مؤلف اغاني للسنة الثالثة على التوالي في مسابقة ايفور نوفيلو. كما وباع أكثر من 100 مليون ألبوم خلال مسيرته المهنية التي استمرت لأكثر من أربعة عقود.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق