عودة طائرة ألمانية اختطفتها "الجبهة الشعبية"
عودة طائرة ألمانية اختطفتها "الجبهة الشعبية"
A-
A+

عودة طائرة ألمانية اختطفتها "الجبهة الشعبية"

2017-09-24 | 06:22
views
مشاهدات عالية
عودة طائرة ألمانية اختطفتها "الجبهة الشعبية"

عادت طائرة "لاندشوت" التي اختطفتها مجموعة باسم "الجيش الأحمر" من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سنة 1977، إلى ألمانيا، بهدف تحويلها إلى نصب تذكاري شاهد على فترة مضطربة.

وقد بلغت تلك الفترة التي شهدت هجمات دامية نفذتها منظمة "بادر ماينهوف" اليسارية المتطرفة وعرفت باسم "خريف ألمانيا" أوجها مع خطف طائرة لوفتهانزا كانت تقوم بالرحلة 181 في 13 تشرين الأول للمطالبة بالإفراج عن أعضاء منظمة "الجيش الأحمر" بقيادة اندرياس بادر.

وفي الذكرى الأربعين للحدث، أعادت ألمانيا "لاندشوت" وهي من طراز بوينغ 737-200 كان يتآكلها الصدأ على مدرج مطار فورتاليزا في شمال شرق البرازيل منذ عشر سنوات.

ونظرا لتردي حالتها وعدم تمكنها من التحليق بمفردها، نقلت الطائرة بعد تفكيكها خلال شهر أيلول الجاري في البرازيل على متن طائرتي انطونوف-124 واليوشين-76 الضخمتين السوفياتيتي الصنع إلى مدينة فريدريشافن في جنوب غرب ألمانيا حيث ستعرض ابتداء من 2019 بعد إصلاحها وترميمها.

وتجمع  المئات السبت لمشاهدة إنزال الطائرة في المدينة على ضفة بحيرة كونستانس، ومن بينهم ممثلون وأحد رجال الشرطة الألمان الذين حرروا الرهائن.

وقال عضو وحدة التدخل الخاصة التي اقتحمت الطائرة حينها، اريبرت مارتن، لقناة التلفزيون في المنطقة: "إعادة لاندشوت إلى هنا أمر رائع (...) لم يكن منطقيا أن تبقى منسية".
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق