7 نصائح للتخلص من آلام الظهر المزعجة
7 نصائح للتخلص من آلام الظهر المزعجة
A-
A+

7 نصائح للتخلص من آلام الظهر المزعجة

2016-05-24 | 08:56
views
مشاهدات عالية
7 نصائح للتخلص من آلام الظهر المزعجة

نقلت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية عن الطبيبة المختصة في العلاج الطبيعي "لورا هارمان" مجموعة من النصائح حول كيفية التخلص من آلام الظهر، وإليكم النصائح ال7 التي قد تكون مفاجئة للبعض:

1- تغيير وضعية النوم
إذا كنت تعاني من آلام في العنق، فهذه الآلام يمكن أن تمتد لتصل إلى الظهر، لذلك ينصح بتغيير وضعية النوم، والتأكد بأن الوسادة تدعم الرأس فقط، في حين يجب أن يبقى الكتفان والعنق بعيداً عن الوسادة. كما يمكن تخفيف الضغط عن الظهر عن طريق وضع وسادة بين الركبتين خلال النوم على الجانب.

2- استخدم مخيلتك
يمكنك أن تتخيل أنك تحمل بالوناً مملوءاً بغاز الهيليوم فوق رأس لدعم وضعيتك خلال الوقوف، فضعف هذه الوضعية يمكن أن يسبب حالة من عدم التوازن العضلي ينتج عنها ضغط شديد على بعض المناطق في العمود الفقري.

3- تغيير تقنيات الانحناء
نضطر خلال اليوم للانحناء مرات عديدة لالتقاط بعض الأشياء من على الأرض، أو القيام بأعمال التنظيف وغيرها، ويؤكد الخبراء على ضرورة تجنب حني الظهر، وبدلاً من ذلك الاعتماد على ثني الركبتين عند الحاجة إلى الانحناء للأسفل.

4- ممارسة تمارين رياضية خاصة
يعتقد البعض أن ممارسة التمارين الرياضية المجهدة في صالات الجيم تساعد على تقوية ودعم جميع عضلات الجسم، إلا أن الحفاظ على صحة العمود الفقري يحتاج إلى الدمج بين هذه التمارين من جهة وتمارين خاصة لدعم مرونة الجسم ووضعية الوقوف من جهة أخرى.

5- تخلص من الأحذية المسطحة
ينصح الأطباء دوماً بتجنب ارتداء الكعب العالي للحفاظ على صحة الظهر والعمود الفقري، لكن الأحذية المسطحة بالكامل لا تقل خطورة، ويجب اختيار الأحذية المناسبة لشكل وتصميم القدم.

6- استخدم كراسي لوضعية الوقوف
إذا كان عملك يتطلب الجلوس وراء المكتب لوقت طويل، فأنت معرض للإصابة بأمراض العمود الفقري، لذلك ينصح باستخدام كراسي خاصة تمنحك القدرة على الوقوف أثناء أداء عملك في المكتب.

7- لا تتوقف عن الحركة
حاول أن لا تقف أو تجلس لفترات طويلة من الزمن، وكقاعدة عامة، يجب أن تغير وضعيتك الحالية كل 20 إلى 30 دقيقة، فهذا يخفف الضغط عن العمود الفقري، وبالتالي يخلصك من آلام الظهر المزعجة.

 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق