ماذا تعرفون عن "اليوم العالمي للمرحاض" ؟!
ماذا تعرفون عن "اليوم العالمي للمرحاض" ؟!
A-
A+

ماذا تعرفون عن "اليوم العالمي للمرحاض" ؟!

2016-11-20 | 10:15
views
مشاهدات عالية
ماذا تعرفون عن "اليوم العالمي للمرحاض" ؟!
هل سمعتم يوماً بـ"اليوم العالمي للمرحاض"؟ انه يوم عالمي أسسته "المنظمة العالمية للمراحيض" في العام 2001، للفت الانتباه إلى قضايا الصحة العامة في العالم، واعترفت به الأمم المتحدة في العام 2013. وفي اليوم التاسع عشر من شهر تشرين الثاني في كل عام، يحتفل الناس بهذه المناسبة في دول عدة للتحفيز حول قضايا الصرف الصحي.
 
احد اهم المدن العالمية التي تتميز بتوفير خدمات الصرف الصحي لسكانها بطريقة آمنة تضمن شروط السلامة العامة التي تمنع تفشي الأمراض، هي لندن وطوكيو ونيويورك. في حين تعتبر مدينة تمبوكتو في مالي من أسوأ المدن في العالم بسبب افتقار سكانها إلى خدمات الصرف الصحي، وحرمان قرابة 60% منهم من الوصول إلى المراحيض، ما يعني أن قضاء حوائجهم في العراء.
 
كذلك في الهند، 157 مليون من السكان في البلدات والمدن محرومون من خدمات الصرف الصحي. وهناك نحو 400 من الضواحي والأحياء الهامشية في أغرا حيث يعيش الكثير من السكان في ظروف تنعدم فيها شروط النظافة وبدون الوصول إلى خدمات الصرف الصحي الأساسية.
 
واحتفالاً بـ"اليوم العالمي للمرحاض"، صممت الرسامة أناتاسيا إلياس، التي تتخذ من باريس مقرا لها، هذه الرسوم الفنية المصغرة لصالح مؤسسة "واترأيد"، وهي مؤسسة خيرية تساعد المحتاجين في مختلف أنحاء العالم على الحصول على الماء الصالح للاستخدام البشري والنظافة والصرف الصحي.
 
واختارت إلياس مدناً من العالمين النامي والمتقدم لإبراز المدن التي توفر لسكانها شروطا صحية للعيش وخدمات الصرف الصحي ومتطلبات النظافة.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق