فتاة ترفع دعوى على والديها والسبب؟!
فتاة ترفع دعوى على والديها والسبب؟!
A-
A+

فتاة ترفع دعوى على والديها والسبب؟!

2016-09-16 | 10:24
views
مشاهدات عالية
فتاة ترفع دعوى على والديها والسبب؟!
ذكرت وسائل إعلام محلية أن مواطنة أسترالية رفعت دعوى على والديها لأنهما نشرا صوراً عن حياتها الخاصة عندما كانت طفلة على شبكات التواصل الإجتماعي بدون موافقتها.
محامي الفتاة أوضح للصحفيين أن والدي الفتاة نشرا حوالي 500 صورة على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، بما فيها صوراً عندما كانت تستحم أو تذهب إلى المرحاض. وأضاف أنه إذا استطاع برهنة أن هذه المنشورات تعتبر تعديا على حياتها الشخصية فإن الفتاة ستربح القضية في المحكمة التي ستعقد في شهر تشرين الثاني المقبل.  
من جهتها قالت المدعية: لقد تعبت من مزاح والدي المتواصل. لم تكن لهما أية حدود ولم يخجلا من شيء، لم يأبها لحالتي إن كنت أجلس في المرحاض أو في غرفتي الخاصة بوضع محرج. كل لحظة محرجة من حياتي تم تصويرها ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي. أما والد الفتاة فدافع عن نفسه بقوله إنه يملك كل الحق بالتصرف بهذه الصور لأنه هو من قام بالتقاطها. وفي حال فوز الفتاة في القضية سيترتب على الوالدين دفع تعويض مالي لإبنتيهما بالإضافة إلى تغطية نفقات المحكمة. قد تكون هذه الحادثة وحيدة في أستراليا، ولكن على سبيل المثال في فرنسا قانون يمنع نشر صور لإشخاص دون أخذ موافقتهم. وفي حال الإخلال بهذا القانون يتوجب على المخالف دفع مبلغ قد يصل الى 45 ألف يورو كغرامة وسجن لمدة عام. وقد حذرت السلطات الفرنسية الأهالي من نشر صور أطفالهم لأن ذلك قد يلفت انتباه الشاذين وقد تسبب هذه الصور مشاكل نفسية وإجتماعية للطفل.
 
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق