الجيش تسلم 20 سيارة اسعاف عسكرية هبة من هولندا

2017-03-30 | 09:18
الجيش تسلم 20 سيارة اسعاف عسكرية هبة من هولندا
 تسلمت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، عشرين سيارة اسعاف عسكرية هبة من السلطات الهولندية، لتجهيز الجيش المنتشر على الحدود الشمالية والجنوبية، في حفل اقيم في مقر اللواء اللوجستي - كفرشيما.
حضر الحفل القائم بأعمال السفارة الهولندية ممثلا السفير هان موريتس، العميد جان فرح ممثلا قائد الجيش العماد جوزف عون، قائد اللواء اللوجستي العميد الركن نمر ابي ناصيف، الملحق العسكري الهولندي جان ويليام مزجر، وعدد من اركان السفارة ووفد من الضباط اللبنانيين.
استهل الحفل بالنشيدين اللبناني والهولندي، ثم القى القائم بالاعمال الهولندي كلمة السفير موريتس، فقال: "انني سعيد اليوم في هذا اللقاء الذي يجمعنا في مقر اللواء اللوجستي في كفرشيما، خصوصا وان السلطات الهولندية تدعم الجيش اللبناني من خلال الهبة المقدمة، وهي عبارة عن عشرين سيارة اسعاف عسكرية مجهزة بالكامل. وهذه الآليات كانت وصلت الى مرفأ بيروت يوم الجمعة في 24 الحالي، وتفقدها سعادة السفير الهولندي يرافقه الملحق العسكري وقدموا مفاتيح تشغيلها الى العميد جان فرح".
اضاف: "هذه الهبة تأتي نتيجة الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الهولندي الى لبنان في العام 2015 بيرت كوندرز، والتي اكد خلالها دعم السلطات الهولندية للجيش اللبناني ومساندته في ظل الازمات الامنية المحيطة به".
واكد استعداد بلاده "لدعم سيادة لبنان وامنه"، مشيرا الى ان "الهبة المقدمة اليوم هي خير دليل على ذلك"، وقال: "تقف السلطات الهولندية الى جانب لبنان في مواجهة التحديات الكبيرة لحفظ حدوده من الارهاب"، لافتا الى ان "سيارات الاسعاف مجهزة تجهيزا كاملا بكل المعدات الطبية اللازمة للاسعافات الاولية الضرورية على الحدود اللبنانية".
ثم القى العميد فرح كلمة شكر فيها السلطات الهولندية لدعمها الجيش اللبناني وقال: "ان المؤسسة العسكرية تشكر السلطات الهولندية لدعمها وللهبة الممنوحة للجيش، وهي عبارة عن عشرين سيارة اسعاف عسكرية مجهزة بالكامل. ونحن نقدر لكم هذه البادرة الطيبة ونثمن الدور الذي يمثله بلدكم في دعم لبنان في ظل الظروف والازمات المحيطة به. وننوه بجهودكم المبذولة للتعاون مع الجيش اللبناني ودعمه، ونتمنى لبلدكم كل التطور والازدهار".
ثم سلمت الدروع التكريمية ووقعت شهادة التسلم. وجال الحضور على سيارات الاسعاف وتفقدوا محتوياتها. 
الجيش تسلم 20 سيارة اسعاف عسكرية هبة من هولندا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق