ماذا حصل في سجن الأحداث في رومية؟

2016-08-29 | 16:12
views
مشاهدات عالية
ماذا حصل في سجن الأحداث في رومية؟
صدر عن المديرية العامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:" تناولت بعض مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية أخبارا حول "حصول أعمال شغب داخل سجن الأحداث في رومية، وتدخل القوة الضاربة لضبط الوضع نتج عنه عدة إصابات خطيرة بين السجناء الاحداث.
يهم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أن توضح ما يلي:
أولا: إن هذا الخبر عار عن الصحة، فبتاريخ 26/8/2016 إقترحت مندوبة وزارة الشؤون الإجتماعية المكلفة في سجن الأحداث نقل عدد قليل من السجناء إلى غرف أخرى في نفس المبنى بشكل روتيني. وعند رفض عدد من هؤلاء السجناء الأمر، حاولوا القيام بأعمال شغب وإحراق بعض الأوراق والأمتعة داخل غرفهم، مما دفع ضباطا وعددا من عناصر حراسة السجن إلى التدخل على الفور لضبط الوضع، حيث استجاب السجناء باستثناء عدد قليل منهم الذين أقدموا على التدافع مع عناصر قوى الأمن، وتمت إعادتهم إلى غرفهم.
ثانيا: نتج عن هذا الامر إصابة سجين واحد برضة بسيطة على أنفه، وآخر برضة مماثلة على كتفه تمت معالجتهما بالصورة الفورية، وعاد الوضع في السجن إلى طبيعته.
ثالثا: أجري تحقيق عدلي حول هذه الحادثة بإشراف القضاء المختص الذي سيتولى إتخاذ التدابير القضائية بحق مفتعلي أعمال الشغب من السجناء، بالإضافة إلى عناصر قوى الامن في حال وجود أي تقصير أو تجاوز من قبلهم.
رابعا: بتواريخ 27 و28 و29/8/2016 حضر عدد من ذوي هؤلاء السجناء وقابلوا أبناءهم الموقوفين وتأكدوا انهم بصحة جيدة، واستغربوا صدور البيانات الكاذبة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فاقتضى التوضيح".  
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق