ترامب يمدّد "حال الطوارئ" مع لبنان

2018-07-29 | 04:31
ترامب يمدّد "حال الطوارئ" مع لبنان
أعلن ​البيت الأبيض​ أنّ الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ مدّد حال الطوارئ الوطنية مع لبنان المعلنة من ​الولايات المتحدة​ منذ العام 2007.
وأشار البيت الابيض في بيان إلى أنه "في 1 آب من العام 2007 ، بموجب الأمر التنفيذي 13441، أعلن الرئيس الأميركي في حينها عن حال الطوارئ الوطنية في ما يتعلق بلبنان عملاً بالقانون الدولي للقوى الاقتصادية في حالات الطوارئ (50 USC 1701-1706) للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والأجنبي". 
وقال: "تصرفات بعض الأشخاص لتقويض حكومة لبنان الشرعية والمنتخبة ديموقراطياً أو المؤسسات الديموقراطية، تساهم في الانهيار المتعمد لحكم القانون في لبنان، من خلال العنف والتخويف لدوافع سياسية منها تأكيد السيطرة السورية أو المساهمة في التدخل السوري في لبنان، أو التعدي على سيادة لبنان أو تقويضها. وتساهم هذه الإجراءات في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في ذلك البلد وفي المنطقة".
وأضاف البيان: "إن بعض النشاطات المستمرة، مثل عمليات نقل الأسلحة الإيرانية المستمرة إلى ​حزب الله​، والتي تشمل أنظمة أسلحة متطورة في شكل متزايد، تعمل على تقويض السيادة اللبنانية، والمساهمة في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة، وتظل تشكل تهديداً غير عادي للمواطن وللأمن وللسياسة​ الخارجية للولايات المتحدة. ولهذا السبب، يجب أن تستمر حال الطوارئ الوطنية المعلنة في 1 آب 2007، والتدابير المعتمدة في ذلك التاريخ للتعامل مع هذه الحالة الطارئة، بعد 1 آب 2018. لذلك، وفقاً للبند 202 (د) من القانون الوطني قانون الطوارئ 50USC 1622 (d)، لمدة عام واحد في حال الطوارئ الوطنية في ما يتعلق بلبنان المعلن عنها في الأمر التنفيذي 13441".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق