حاصباني: أزمة الكهرباء توازي بأهميتها أزمة قانون الإنتخاب

2017-04-28 | 02:17
حاصباني: أزمة الكهرباء توازي بأهميتها أزمة قانون الإنتخاب

قدّم أمس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحّة غسان حاصباني الى الرئيس سعد الحريري ملاحظات "القوات" على خطة الكهرباء.
وأكّد حاصباني لصحيفة "الجمهورية" أنه عرض والحريري "للمرحلة الأولى من الخطة التي يفترض أن تكون من خلال شراء البواخر"، لافتاً الى أنه كان راسلَ الحريري منذ أسبوعين "لإعادة تأكيد ضرورة أن يمرّ دفتر الشروط في مجلس الوزراء بما يعود للمرحلة الاولى من خطة الكهرباء التي لها علاقة بالبواخر".
 وأوضح أنه "قدّم عدداً من الملاحظات على ما يحصل، أبرزها الحرص على إجراء المناقصة بشفافية تامة وبلا أيّ شوائب أو مغالطات. وتقليص الكلفة على خزينة الدولة. واعتماد وسائل إنتاج جديدة للكهرباء وعدم حصرها بنوع معيّن من الوقود، كذلك عدم حصرها بالبواخر، بل اللجوء الى خيارات أخرى مثل المولدات أو إنشاء معامل جديدة، وبذلك نكون قد استخدمنا وسائل تكنولوجية حديثة".
ولفت حاصباني الى انّ الحريري "لم يرفض ورقة الملاحظات، لكنّ المناقصة انطلقت وهناك عدد من الشركات تقّدم من أجل الفوز". وشدّد على "انّ الهدف من هذه الملاحظات اعتماد الشفافية في المناقصات وعدم هدر المال العام، ولن نقبل بإمرار أيّ صفقة أو مناقصة مشكوك فيها ولا تعطي النتيجة التي يتوخّاها الشعب".
واكّد حاصباني أن أزمة الكهرباء توازي بأهميتها أزمة قانون الإنتخاب، لذلك، فإنّ رحلة استعادة الثقة تبدأ برفضنا الأمور الشاذة التي كانت تحصل سابقاً، نافياً "ان تؤدي ورقة الملاحظات الى إشكال بين "القوات" و"التيار الوطني الحرّ"، لأنّ "الملف بات في مجلس الوزراء وليس عند وزير الطاقة".

 

حاصباني: أزمة الكهرباء توازي بأهميتها أزمة قانون الإنتخاب
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق