بري: لا أتبنّى اقتراح رئيس الجمهورية بشأن التحكيم

2018-02-26 | 02:20
بري: لا أتبنّى اقتراح رئيس الجمهورية بشأن التحكيم
علّق الرئيس نبيه برّي على زيارة الموفد السعودي نزار العَلَوْلا المقررة اليوم الى بيروت  بأنه "لا يعلم خلفية هذه الزيارة بعد"، مشيراً إلى أن العلولا "طلب موعداً من الرئاسة الثانية، التي أبلغته عدم وجود مواعيد يوم الإثنين"، فاستفسر عمّا إذا كانت هناك مشكلة بروتوكولية في لقاء رئيسي الجمهورية والحكومة ميشال عون وسعد الحريري قبل لقاء برّي، فكان الجواب أن لا مشكلة في ذلك، وحُدّد الموعد بعد ظهر الثلاثاء.
على صعيد آخر، وتعليقاً على اقتراح الرئيس عون، في حديثه مع قناة "السومرية" العراقية، اللجوء إلى التحكيم الدولي في ملف النزاع حول الحدود البحرية مع العدو الإسرائيلي، أكّد بري لصحيفة "الأخبار" تحفّظه على هذا الطرح، مشيراً إلى أنه لا يتبنّاه "بالمطلق خوفاً من أي ضغوط دولية في هذا المجال".
ولفتت مصادر متابعة للملف إلى أن اللجوء إلى التحكيم قد يكون متعذراً من الناحية الإجرائية، لأن إسرائيل لم توقّع اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.
 
 
بري: لا أتبنّى اقتراح رئيس الجمهورية بشأن التحكيم
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق