نصرالله: بري سيكون رئيس المجلس النيابي بلا نقاش!

2018-04-21 | 14:09
نصرالله: بري سيكون رئيس المجلس النيابي بلا نقاش!
تطرق الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، خلال المهرجان الانتخابي الذي أقامه الحزب في مدينة صور، إلى ما "أسماه هموم الوطن"، معتبراً أنّه "منذ بداية التسعينيات حصل نوع من التسالم، ولا أسميه اتفاقا، قضى بتولي قوى بالمقاومة، في حين تتولى قوى ومنها تيار المستقبل بعمل في الاقتصاد"، نافياً أن "تكون المقاومة طرفا في هذا الوضع".

وقال: "اليوم تستطيع المقاومة أن تقول هذا إنجازي، فقد حررنا الأرض وبقيت مزارع شبعا وكفرشوبا، واستعدنا أسرانا وحمينا بلدنا، وثبتنا معادلة الردع، إذ إنه لم يمر في تاريخ جبل عامل مرحلة من الأمان والعزة والكرامة، كما هو اليوم، وهذا من إنجازات المقاومة بالرغم من كل ما كان يحصل خلف الظهر".

وإذ سأل "تيار المستقبل عن الملف الاقتصادي"، قال نصرالله: "الديون إلى ارتفاع ويكاد قطاعا الزراعة والصناعة يتآكلان، أما البنية التحتية فهي غير جيدة"، مؤكداً: "أنا لا أحكي في هذا الملف للسجال، ولا أريد التدخل في الملف الاقتصادي، ولكن أثبتت التجربة أن من تولى هذا الملف في العقود الماضية قد فشلوا"، مكرراً مطالبته بـ"وازرة للتخطيط، وبرؤية اقتصادية"، واضاف: "مع العلم أن الرئيس نبيه بري كان أول من طالب بالنقاش حول الاستراتيجية الدفاعية، فلمالذا لا تناقشون أنتم الملف الاقتصادي، كي لا يذهب البلد إلى الهاوية".

وأشار إلى أنّ "الفساد ضارب البلد من فوق إلى تحت"، ساخرا من "شعارات محاربة الفرص وعروبة بيروت"، سأل "لماذا نهرب إلى شعارات بدل أن نواجه الحقائق"، مؤكدا أن "الدولة مغ فساد لا يمكن أن تستمر"، داعيا القوى السياسية مع الحكومة الجديدة إلى "اتخاذ خطوات لمحاربة الفساد ووقف هدر المال العام"، معتبرا أن "هذا يحتاج إلى رجال وعزائم وقرار".

ثم توقف نصرالله عند ما أسماه "الهموم الوطنية، أمام المسألة الطائفية"، لافتاً إلى "مشكلة وصفها بالخطيرة، وهي مسألة التطييف، حيث صار كل شيء في البلد خاضعا للتوزيع الطائفي كالوظائف، وبلوك النفط"، ملمحاً إلى أنّ "وجود النفط في البر تم غض النظر عنه لأسباب طائفية"، متهكما على "التوزيع الطائفي للنفايات" مبدياً اعتراضه على "تحميل مسؤولية هذا الوضع لقوى خارجية، لأن هذه مسؤولية قيادات وأحزاب البلد".

وشدّد على "مسالة الإنماء المتوازن"، واصفا "مسار الأمور بأنها خطيرة"، مشيراً إلى "وضع الجامعة اللبنانية التي هي جامعة الفقراء، حيث أنها باتت خاضعة للمعايير الطائفية، التي تفتقد المعايير الأكاديمية بسبب الشروط الطائفية". واعتبر أن "لبنان أكثر بلد يقيم تدويرا للزوايا"، داعياً إلى "المزيد من الحوار والتواصل في مسائل الهموم الوطنية".

وقال نصرالله: "بمعزل من النتائج الانتخابية، فجميع القوى سترى أنه لا يمكن شطب أحد، والجميع بحاجة إلى حوار منطقي وعاقل"، داعياً إلى "ترسيم النفوس بعد 6 أيار".

وطلب من جمهور "حزب الله" في دائرة صور الزهراني "اعتبار مرشح أمل وكأنه مرشح حزب الله، وهكذا في كل دوائر لبنان، فكيف إذا كان مرشح حركة أمل في دائرة الزهراني هو الأخ الأكبر هو نبيه بري ، فهو يمثلنا جميعا على مستوى المقاومة والوطن ونحن نأتمنه على الحدود البحرية والبرية".

وقال نصرالله: "هناك أمر يتعلق بهذه الدائرة، وهو أن رئيس هذه اللائحة سيكون رئيس المجلس النيابي بلا نقاش، فالاخ الرئيس نبيه بري هو ضمانة وطنية على مستوى الداخل وكلنا يتذكر دوره في سنوات 2005 و2006 بإنقاذه البلد من فتنة داخلية. أنتم لا تنتحبون فقط لائحة الأمل والوفاء، بل تنتخبون رئيس المجلس النيابي الوطني والمقاوم نبيه بري".

وختم مؤكداً "الوقوف أعزاء في مواجهة العدو وعدم السماح له بمس سيادة أرضنا، وما رسالتنا في 6 أيار إلا أننا سنكون أهل هذه الأرض". 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق