أضرار جسيمة... هذا ما فعلته العاصفة في عكار والمنية!

2018-02-18 | 12:02
أضرار جسيمة... هذا ما فعلته العاصفة في عكار والمنية!
انحسرت العاصفة في منطقة المنية، التي بدأت ليل الجمعة السبت مصطحبة معها أمطارًا غزيرة ورياحًا عاتية وعواصف رعدية، مخلّفة وراءها أضرارًا مادية جسيمة لا سيما في الممتلكات الخاصة، فقد دخلت المياة الى مستودعات زراعية لإحدى الصيدليات الزراعية الكبرى في المنطقة، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".
 
كما حوصر السكان في منازلهم وما يزالون محاصرين حتى الساعة، فيما عمدت ورش الصيانة والطوارئ في بلدية المنية على متابعة الأضرار والعمل على معالجتها بكل الوسائل المتاحة. وعمدت البلديات في المنطقة، بالتنسيق مع غرف الصيانة في شبكة الكهرباء العامة، على إصلاح الأعطال التي طرأت على الشبكة بسبب الرّياح والزوابع والأجسام المتطايرة.
 
وتم تنظيف المجارير التي سُدّت ولم تعد قادرة على استيعاب المياه بسبب قوة السيول التي حملت معها أتربة وحجارة من وديان جبل تربل، خاصة في منطقة النبي يوشع - الدهيبية.
 
وقدّرت أضرار المزارعين الناجمة عن العاصفة، لا سيما في البيوت البلاستيكية، بـ35 في المئة من المحصول العام، الأمر الذي رتّب أعباءً وديونًا على المزارعين والصيدليات الزراعية على حد سواء.
 
وناشد المزارعون والمتضررون وأصحاب الصيدليات الزراعية والبلديات الهيئة العليا للاغاثة العمل على كشف الأضرار ومسحها، للتعويض على المتضررين، خاصة في الظروف المادية والإقتصادية التي تمرّ بها البلاد.
 
 
أضرار جسيمة... هذا ما فعلته العاصفة في عكار والمنية!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق