الحريري من موسكو: أنا أشجع البرازيل.. ولكن
17:30
13 حزيران
  • 4,069
    مشاهدة
  • الحريري
    الحريري
بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الروسية موسكو، توجه أحد الصحافيين إلى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بالسؤال التالي: على ما يبدو أنّ الرؤساء الثلاثة يشجعون البرازيل في كرة القدم، بالمقابل هناك فرق عربية تشارك، فهل تأملون أن تحرز نتائج جيدة؟ فأجاب: "غداً ستعلب المملكة العربية السعودية، وكذلك مصر من الفرق التي لديها فرص إن شاء الله. نحن نتمنى للجميع الفوز، وأنا تاريخياً منذ أن كنت صغيراً كنت أشجع البرازيل، لكن إذا كانت هناك دولة عربية مشاركة فنحن بالتأكيد مع الدول العربية".

وفي سياق منفصل، تطرق الحريري إلى ملف تشكيل الحكومة، فقال: "نحن اليوم في نهاية شهر رمضان المبارك وهناك فترة أعياد. كنت أتمنى أن ننتهي قبل العيد، لكن جميعنا يعلم أن لكل من الأفرقاء السياسيين طموحا، ونحن نتحاور مع الجميع حتى نصل إلى نتيجة. أنا لست خائفا من تأجيل أو تأخير في تشكيل الحكومة، ولكن كان هناك شهر رمضان وكذلك طموح بعض الأفرقاء السياسيين بأن تكون لديهم حصص. علينا ألا نفكر بالحصص بل بالإنتاجية وما يمكننا أن نفعله".

وعن لقائه مع بوتين، أوضح الحريري: "تحدثنا في مختلف الأمور التي تخص لبنان والعلاقات الثنائية بين بلدينا، كما تباحثنا في ما يجري في المنطقة. كذلك كان بحث مطول في ما يخص اللاجئين السوريين وعودتهم إلى سوريا، ومساعدة روسيا في هذا الشأن، ولا سيما في ما يتعلق بشرح القانون رقم 10، الذي تم تمديده لمدة سنة، لكن لا بد من توضيح أكبر له وحث النظام السوري على شرح هذا الموضوع بشكل أفضل، لكي لا يوحي بأن اللاجئين في لبنان لا يحق لهم العودة إلى سوريا. حقوق النازحين السوريين ببلدهم يجب أن تكون دائمة ويجب ألا ينتزع أحد هذه الحقوق منهم. تحدثنا مطولاً في هذا الشأن وفي شؤون المنطقة".
 

الكلمات الدليلية

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً