بالصورة- برقية من جوسبان لجنبلاط: لم أنسَ ذلك اليوم من تشرين الاول عام 1976

2018-01-12 | 07:22
بالصورة- برقية من جوسبان لجنبلاط: لم أنسَ ذلك اليوم من تشرين الاول عام 1976
تلقى رئيس اللقاء الديموقراطي النائب الممدد لنفسه للمرة الثالثة وليد جنبلاط برقية من رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق وعضو المجلس الدستوري الفرنسي ليونيل جوسبان رداً على الدعوة التي وُجهت اليه للحضور في الذكرى المئوية لميلاد كمال جنبلاط، بحسب ما اشارت مفوضية الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي.
وقال جوسبان في رسالته: "أنا متأثر جداً لدعوتكم الكريمة لي للقدوم الى لبنان في 6 كانون الاول 2017 للمشاركة في الذكرى المئوية لميلاد كمال جنبلاط، لكن للأسف لم أتمكن الحضور".
وأضاف: "لم أنسَ ذلك اليوم من تشرين الاول عام 1976 حيث دُعيَ كمال جنبلاط الى العشاء في منزل فرنسوا ميتران الباريسي و أذكر كم كان ميتران مفتوناً بفكر والدك وكم كان معجباً بصدق إلتزامه السياسي الأصيل والشجاع".
تابع: "كان لي شرف الحضور ذلك المساء، مستمعاً إلى تبادل رائع للأفكار بين شخصيتين كبيرتين. ما يزال في ذاكرتي حفل تأبين كمال جنبلاط في بيروت في الاول من أيار 1977  في جو الحزن الذي خلّفه اغتياله المأساوي قبل اسابيع قليلة".
وأردف: "كنتُ حينها عندما التقيتك للمرة الأولى مسؤولاً شاباً في الحزب الاشتراكي ومثّلتُ وقتها الحزب كما فرانسوا ميتران. في ذلك الوقت الاستثنائي وفي قلب العاصمة بيروت الممزقة قابلتُ ليلاً الرئيس ياسر عرفات".
وختم المسؤول الفرنسي رسالته بالقول: "أُثير لك هذه الذكريات لكن لسوء الحظ لن استطيع الانضمام اليكم ويؤسفني ذلك كثيراً. بحُكم كوني عضواً في المجلس الدستوري الفرنسي واجب عليّ التحفظ بالإعراب عن موقف سياسي علني، إنْ على الساحة الوطنية او على الصعيد الدولي".
 

 
بالصورة- برقية من جوسبان لجنبلاط: لم أنسَ ذلك اليوم من تشرين الاول عام 1976
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق