العدو الإسرائيلي يكشف مكان مصانع صواريخ "حزب الله"؟

2017-07-10 | 06:08
views
مشاهدات عالية
العدو الإسرائيلي يكشف مكان مصانع صواريخ "حزب الله"؟
نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تقريراً زعمت فيه حصولها على معلومات جديدة حول مصنعين (2) لصواريخ تبنيهما إيران لـ"حزب الله" في الأراضي اللبنانية.
 
ونقل موقع "روسيا اليوم" أن الصحيفة ارتكزت في تقريرها على بيانات لمجلة "Intelligence online" الفرنسية قالت إن هناك مصنعين في منطقتين مختلفتين في لبنان تم إنشاؤهما تحت الأرض بعمق 50 متراً، مؤكدة أنهما يتمتعان بتحصينات معقدة حتى لا يتأثراً بقصف إسرائيلي محتمل.
 
وأشار التقرير، بحسب "روسيا اليوم"، إلى أن المصنع الأول يقع في منطقة الهرمل، مرجّحاً أن هذا المصنع "ينتج صواريخ 'الفاتح 110' الذي يبلغ مداه 300 كيلو متراً وقادر على حمل رؤوس متفجرة زنة 400 كيلوغلراماً". أما المصنع الثاني، فهو "يقع في منطقة بين مدينة صور وصيدون، وبشكل محدد في محيط الزهراني"، وفقاً للتقرير.
 
ونقلت الصحيفة تصريحاً ادّعت أنه لمصدر في الحرس الثوري الإيراني يقول فيه إن "عملية إنشاء مصانع لإنتاج الأسلحة في لبنان قد بدأت".
 
ونقلت المجلة الفرنسية عمّا قالت إنه مصدر مطّلع قوله إن "المصنعين عُززا بطبقات للحماية وهما لا ينتجان صواريخ كاملة بل أجزاء مختلفة منها يجري تجميعها في وقت لاحق".
 
كذلك، وأيضاً بحسب "روسيا اليوم"، نقلت "يديعوت أحرونوت" عن خبير استخباراتي قوله إن "التقرير الفرنسي حول موقع المصنعين قريب إلى الدقة اذ أن الهرمل تعتبر موقعاً استراتيجياً لوجيستياً في منظومة تسليح 'حزب الله' بينما الموقع الآخر قريب من البحر ويمكن أن يستخدم مستقبلاً كموقع للتجارب الصاروخية"، بحسب الصحيفة.
 
 
العدو الإسرائيلي يكشف مكان مصانع صواريخ "حزب الله"؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق